أطعمة تخلصك من الإرهاق والتعب اليومي

اخترنا لك

يواجه كثير من الناس مشكلة الشعور بالإرهاق والتعب اليومي بعد يوم طويل من العمل أو ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، وحاجتهم إلى نوع معين من الأطعمة التي تخلصهم من التعب والإرهاق.

متابعات- الخبر اليمني :
يعتبر تقليل الالتهابات، جزء حيوي من استشفاء الجسم، لأن الالتهابات استجابة بيولوجية طبيعية لمجموعة واسعة من المحفزات، التي يسعى الجسم لإزالتها حتى تلتئم الأنسجة مجددا.

يمكن أن تساعدك إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي على محاربة التهاب ما بعد التمرين واستعادة الوظيفة الخلوية، وتقليل الشعور بالإجهاد والتعب، والتي جاءت على النحو التالي

1. أفوكادو
يعتبر الأفوكادو مصدرًا رائعًا للدهون عالية الجودة وفيتامين “إي” والبوتاسيوم والجلوتاثيون، الذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية.

2. اللوز
يعتبر اللوز طعاما قويا، وهو مصدر كبير للكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين “إي” والجلوتاثيون والدهون المفيدة.

ويمكن أن يعزز اللوز الذاكرة والانتباه والتركيز.

3. الشاي الأخضر
هذا المشروب مليء بمضادات الأكسدة، ويساعد في تقليل الضرر الذي يلحق بالميتوكوندريا، وتعمل هذه المحركات في خلايانا على هضم العناصر الغذائية، وتكوين جزيئات غنية بالطاقة لتستخدمها أجسامنا.

4. الأعشاب البحرية
تعد خضروات البحر مصدرا ممتازا للمعادن مثل السيلينيوم والمغنيسيوم وأحيانا الكالسيوم واليود.

5. البروكلي
يعتبر البروكلي ضمن عائلة براسيكا، وواحد من أقوى عوامل إزالة السموم في الأطعمة والخضروات المختلفة، وجميع الخضروات مفيدة، لكن البروكلي يبرز كواحد من أبرز تلك الأطعمة.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله: مشاهد الإبادة في غزة تكفي لأن نخرج للساحات كل يوم وليس فقط يوم الجمعة

دعا قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، للخروج المليوني غدا الجمعة، في صنعاء والمحافظات "استجابة لله تعالى...

مقالات ذات صلة