قطر تواصل ملاحقة الامارات في ميون وتدفع بتيارها في “الشرعية” للتصعيد

اخترنا لك

واصلت قطر، السبت، تسليط الضوء إعلاميا على النشاط العسكري للإمارات في جزيرة ميون الواقعة عند مدخل ثاني اهم مضيق بحري حول العالم في باب المندب  ما يكشف عودة التصعيد بين المتنافسان للسيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت  قناة “الجزيرة” في تقرير جديد لها عن انزال الامارات شحنة معدات عسكرية جديدة في جزيرة ميون، مشيرة إلى أن سفينة نقل إماراتية تعرف بـ”نعيمة” شحنت المعدات وافرغتها في وقت متأخر من مساء الخميس الماضي.

وبالتزامن مع هذه التحركات استضافت القناة عددا من قادة تيارها في حكومة هادي لمهاجمة الامارات.

ودعا النائب في برلمان هادي علي المعمري إلى اسقاط “الشرعية” ردا على ما وصفه بـ”دورها السلبي” من التحركات الإماراتية على الجزيرة ، معتبرا في تصريح جديد رسالة حكومة هادي بشان تشكيل لجنة تحقيق  فيما يدور محاولة لـ”ذر الرماد على العيون”.

ومع أن الإمارات تواصل منذ اكثر من عامين نشاطها على جزيرة ميون بهدف انشاء قاعدة هناك ، غير أن توقيت تحريك الملف من قبل قطر يشير إلى أن الدوحة التي  دعمت مؤخرا انشاء عشرات المعسكرات التابعة لها بريف تعز الجنوبي الغربي تدفع نحو انفجار الوضع في هذه المنطقة الاستراتيجية وبما يمنحها أيضا حضور  عند اهم نقطة استراتيجية حول العالم.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة