التحالف يصعد من غاراته وخروقاته في الحديدة وبقية المحافظات

اخترنا لك

صعد التحالف السعودي الإماراتي، الأحد، من غاراته على عدد من مديريات محافظتي مأرب وصعدة، فيما واصلت القوات المواليه له خرق اتفاق وقف اطلاق في الحديدة.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح مصدر أمني أن الطيران استهدف محافظة مأرب بـ 17 غارة جوية، تركزت على مناطق في مديرية صرواح، فيما شن 3 غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف في محافظة صعدة.

وفي الحديدة ارتكبت القوات الموالية للتحالف 120 خرقاً جديدا لاتفاق السويد من بين الخروق، استحداث تحصينات قتالية في  منطقة الجبلية، وغارتين لطيران التحالف التجسسي المقاتل على ذات المنطقة، بالإضافة إلى “تحليق 14 طائرة تجسس للتحالف في اجواء الفازة والتحيتا  والدريهمي والتحيتا ، إلى جانب ثمانية خروقات بقصف مدفعي لعدد 52 قذيفة و 94 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة” وفق المصدر.

وقتل اثنان مواطنان بمحافظة صعدة، في وقت سابق، “بنيران حرس الحدودي السعودي بمنطقة الروق في مديرية منبه الحدودية واصابة مواطن باستهداف مماثل في مديرية شدا الحدودية ، واصابة مواطن آخر بجروح بليغة إثر انفجار قنبلة من مخلفات أسلحة التحالف المحرمة في منطقة آل سالم بمديرية كتاف”.

وشن طيران التحالف، أمس، 15 غارة على مأرب وست غارات على صعدة، في مؤشر على استمرار تصعيده وإمعانه على عدم وقف الحرب، وفق مراقبين.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة