3 أنواع من الشاي تطيل العمر.. هل تعرفها

اخترنا لك

يعتبر الشاي من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، بالإضافة إلى فوائده الطبية التي تختلف من نوع لآخر. اكتشف اليوم 3 أنواع من الشاي تطيل العمر قد لا تكون لا دارية بأهميتهم من قبل.

متابعات- الخبر اليمني :

1- شاي رويبوس
وتظهر فوائده بدعم صحة القلب، والوقاية من السرطان، والتحكم في مرض السكري، ومكافحة الالتهابات، وتعزيز تقوية العظام، ودعم فقدان الوزن، وإبطاء عملية الشيخوخة، وعلاج ضغط الدم، ودعم صحة الجلد ، ومكافحة قشرة الرأس و دعم صحة الكلى.

ويعود ذلك لمحتوى الشاي الغني بمضادات الأكسدة وكونه مصدرا لبعض مركبات البوليفينول الفريدة، بما في ذلك الأسبالاثين.
وتساعد هذه المركبات النباتية الواقية في الحماية من أضرار الجذور الحرة، التي تؤدي إلى حالات مثل مرض السكري وأمراض القلب والسرطان المحتمل.

يقال أن الشاي يساعد أيضا في الوقاية من السرطان لأنه يحتوي على مادة الكيرسيتين، وهو مركب كيميائي نباتي يُعطى في شكل كبسولات للمرضى الذين يعانون من السرطان.

2- شاي البابونج
تساهم قدرة البابونج على تعزيز طول العمر من خلال قدرته القوية على تهدئة واسترخاء الأعصاب ويساعد في تقليل مخاطر الوفاة بنحو الثلث مقارنة بمن لم يشربه.

3- الشاي الأخضر
تحتوي أوراق الشاي الأخضر على مضادات أكسدة قوية تسمى مادة البوليفينول التي تساعد على الوقاية من السرطان وأمراض القلب وهشاشة العظام وغيرها من المشاكل المزمنة.

أحدث العناوين

شعارات ولافتات خطيرة رددها ورفعها المتظاهرون ضد انهيار العملة والمعيشة بتعز ـ صور ـ

خرج المواطنون من أبناء مدينة تعز، اليوم السبت، في وقفات احتجاجية للتنديد بانهيار العملة المحلية وتردي الأوضاع المعيشية في...

مقالات ذات صلة