وفد إيراني في مسقط لإنقاذ السعودية وصادرات طهران للإمارات تتجاوز الـ34 مليار

اخترنا لك

عززت دول تحالف الحرب على اليمن، الخميس، علاقتها الوطيدة مع إيران في الوقت الذي تواصل فيه حربها المسعورة على اليمن بحجة مواجهة “الفزاعة الإيرانية” وفي خطوة تعري الكثير من التضليل الإعلامي للسعودية والامارات.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت وسائل إعلام إيرانية ارتفاع صادرات إيران إلى الإمارات الحليف الرئيسي للسعودية في حربها على اليمن إلى نحو 34 مليار  و256 مليون دولار  العام الماضي ، ما يشير إلى أن  طهران أصبحت  السوق الرئيسية ابوظبي رغم العقوبات الامريكية وهو ما قد يعزز  الاتهامات  لأبوظبي للعب دور مزدوج في اليمن عقب فرض الإدارة الامريكية الجديدة عقوبات على اماراتيين بحجة التعاون مع “الحوثيين”.

على الصعيد ذاته، أكدت وزارة الخارجية الإيرانية وصول وفد رفيع المستوى برئاسة كبير مستشاري وزير الخارجية للشؤون الخاصة  علي اصغر حجي إلى مسقط هذا الأسبوع ، حيث التقى بوزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي وتطرق خلاله لمناقشة تطورات الوضع في اليمن وجهود طهران في الدفع نحو  الأمن والاستقرار في المنطقة.

واعتبرت وسائل إعلام إيرانية الزيارة الجديدة  تأتي في إطار التقارب مع الرياض مستشهدة بزيارة وزير الخارجية السعودية قبل أيام إلى مسقط.

وتعد الزيارات السعودية- الإيرانية لعمان التي تقود  حراك دولي للتهدئة وخفض التصعيد في الخليج تتويجا لمفاوضات سابقة بين الدولتين في العراق ، كما انها مؤشر على انضمام طهران للحراك الدولي الساعي لإنقاذ السعودية من مستنقع الحرب على اليمن بمحاولة  استثمار علاقتها الجيدة مع صنعاء للتوسط لإخراج السعودية  من مأزقها الحالي في اليمن.

أحدث العناوين

انقلاب لـ”اخوان” اليمن على الرئيس التونسي

شن   حزب الإصلاح ، فرع الاخوان المسلمين في اليمن ، الاثنين، هجوم عنيف على  الرئيس التونسي قيس سعيد، بعد...

مقالات ذات صلة