الكشف عن مخطط سعودي لتسليم أبين للقاعدة

اخترنا لك

كشف محافظ  محافظة أبين التابع لصنعاء ، صالح الجنيدي، اليوم الخميس عن وجود ما مخطط سعودي يهدف لتسليم أبين  للقاعدة وداعش .

الخبر اليمني – خاص

وقال الجنيد في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء سبأ بصنعاء : إن مؤامرة كبيرة تحيكها دول التحالف تكرارا لسيناريو تسليم محافظة أبين للتنظيمات الإرهابية كما حدث خلال العام 2011م ونحن نحذر من تحركات عناصر التنظيمات الإرهابية في عدد من مديريات أبين والتي بدأ ظهورها أخطر من أي وقت مضى.

وأضاف المسؤول : إن  نطاق تواجد تلك التنظيمات التي تعمل تحت غطاء ما تسمى الشرعية اتسع على نطاق جغرافي يمتد من شقرة وحتى المحفد ولودر والمنطقة الوسطى والوضيع  .

وأوضح المحافظ :  هناك مخطط جديد لتسليم المحافظة للقاعدة وداعش بعد إعادة توطينها في أبين من قبل تحالف العدوان خاصة بعد تطهير مديرية ولد ربيع في محافظة البيضاء من تلك التنظيمات الإرهابية في منطقة يكلا والمناطق المجاورة لها من قبل الجيش واللجان الشعبية العام الماضي.

وكانت محافظة أبين معقلاً للتنظيمات الإرهابية خلال فترة حكم الأنظمة السابقة وعادت القاعدة إليها مجدداً في فترة سيطرة قوات التحالف وهادي والانتقالي على المحافظة الساحلية الهامة .

أحدث العناوين

ناشط إصلاحي: ننتظر من العليمي تعيين ضاحي خلفان وزيرا للداخلية

مثلت قرارات العليمي خيبة لحزب الإصلاح، حيث مكنت هذه القرارات رجال النظام السابق والمكونات الموالية للإمارات من السلطة وآخر...

مقالات ذات صلة