ردود انفعالية لمسؤول أمريكي تكشف مأزق مارب

اخترنا لك

بعد ساعات على نشر صنعاء  مقاطع فيديو لإسقاط أحدث التقنيات الأمريكية في مجال التجسس، شمال اليمن، خرجت الخارجية الأمريكية بتصريح لمسؤول فيها ظهر فيه منفعلا ما عكس حجم المأزق الأمريكي في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

المتحدث الإقليمي للخارجية الامريكية، سامويل ريبرج، قال إن بلاده لا يمكن أن تسمح لمن وصفهم بـ”الحوثيين” للانتصار في مأرب، وأنها ستواصل دعم السعودية  لما وصفها بالدفاع عن نفسها في  تبرير واضح للدعم العسكري التي تقدمه واشنطن للرياض في حربها على اليمن المستمرة منذ 7 سنوات.

وجاءت تصريحات ريبرج عشية نشر صنعاء مقاطع فيديو يوثق لحظة اسقاط الدفاعات الجوية لقوات صنعاء طائرة أمريكية بدون طيار  من نوع “سكان ايغل” المعروفة بحداثة أنظمتها وتقنيتها الخاصة بالتجسس وتنفيذ عمليات قتالية.

والطائرة اسقطت بصاروخ نوع أرض – جو، وفق ما أعلنه متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع.

وأوضح سريع في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بأن الطائرة كانت تقوم بعمليات عدائية في سماء منطقة المشجح بمديرية صراوح عندما تم اصطيادها.

ومع أن الطائرة الامريكية ليست الوحيدة التي يتم اسقاطها من قبل صنعاء حيث سبق اسقاط العديد من طائرات ام كيو ناين ، لكن اسقاط ايغل  وفي هذا التوقيت اثار كما يبدو  غضب امريكي نظرا لتقنياتها المتطورة ومحاولة أمريكا اقناع حلفائها  بقدرتها على اجبار الحوثيين للقبول بأجندتهم التي فشلوا في تحقيقها عسكريا خلال السنوات الماضية من عمر الحرب.

أحدث العناوين

فضيحة مدوية لتوكل كرمان والزنداني

كشفت مصادر بريطانية ، اليوم الاثنين  ، عن بدء الاستخبارات البريطانية تحقيقاً عاجلاً بشأن مصير مبلغ يقدر بــ 18...

مقالات ذات صلة