المتوكل: حالات وفاة وتشوه لمئات الأطفال في صعدة تسبب بها التحالف

اخترنا لك

كشف وزير صحة صنعاء طه المتوكل، الإثنين، عن وجود حالات كثيرة من الأطفال في هيئة المستشفى الجمهوري بـصعدة مصابة بالتشوه نتيجة الحرب على اليمن، في ظل الافتقار إلى العلاج اللازم والأجهزة الضرورية ومنع وصولها إلى المحافظة.

صعدة- الخبر اليمني:

وأوضح الوزير المتوكل أن الوفيات بالمئات من الأطفال بسبب “تنصل الأمم المتحدة عن القيام بدورها وعدم توفير جهاز واحد لإنقاذ حياتهم”.

وأعلن وزير الصحة في صنعاء عن فتح مسار الزمالة اليمنية لكل التخصصات الباطنية الجراحة العامة والأطفال والنساء والولادة والعظام والمخ والأعصاب، والزمالة اليمني تعني “هي من الدراسات العليا، بعد إنهاء البكالوريوس في إحدى التخصصات الطبية، وتختلف عن الماجستير والدكتوراه في أنها علمية وعملية معاً، ويكون الأطباء الزملاء قادرين على التطبيق والقيام بدور الأطباء المعالجين في التخصصات الطبية التي تدربوا عليها”.

وقال رئيس قسم الأورام في هيئة المستشفى الجمهوري بـصعدة د. أيمن السياغي إن “أكثر الحالات المصابة بالأورام من أبناء المناطق الحدودية للمحافظة وأسلحة العدوان المحرمة تسببت في أغلبها”.

 

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الخميس – 30/06/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558 ريال بيع = 559 ريال عدن شراء = 1125 ريال بيع = 1140 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة