صنعاء| البنك المركزي يكشف خطوات جديدة للتحالف لـ”تدمير الاقتصاد الوطني” وطريقة المواجهة

اخترنا لك

أصدر البنك المركزي اليمني في صنعاء، الثلاثاء، بيانا بشأن استمرار التحالف والشرعية “تدمير العملة الوطنية”، موضحا أن بنك عدن بدأ أمس الإثنين، الضخ للعملة المزورة في مدينتي عدن والمكلا لما يقارب (60) مليار ريال، من أصل (400) مليار، وصلت مؤخراً إلى مينائي عدن والمكلا.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال البيان إن بنك عدن قام “بتزوير للعملة الوطنية من خلال طباعة دفعة من الأوراق النقدية فئة (1000 ريال)، مشابهة لفئة (1000 ريال) المطبوعة عام 1438هـ – 2017م”، مشيرا إلى أنه تم التدوين على الفئة “المزورة” المطبوعة مؤخراً أنها طبعت في عام 1438هـ – 2017م.

وأكد البنك المركزي في صنعاء أن “تزوير العملة الوطنية يأتي استمراراً لجرائم دول العدوان ومرتزقتها الهادفة إلى تدمير الاقتصاد والعملة الوطنية”، مجددا التأكيد أنه “سيظل صمام أمان للاقتصاد الوطني، وأنه سيفشل محاولة دول العدوان ومرتزقتها كما نجح في إفشال المحاولات السابقة”، وفق البيان.

وأوضح البنك للمواطنين، أن ورقة العملة المقبول تداولها من فئة (1000 ريال)، المصدرة عام 1438هـ – 2017م، هي التي يبدأ رقمها التسلسلي بحرف (أ)، بمعنى أن أي عملة مشابهة من فئة (1000 ريال) مدون عليها عام 1438هـ – 2017م، ورقمها التسلسلي يبدأ بحرف آخر غير (أ) هي عملة مزورة ويمنع التعامل بها أو حيازتها أو نقلها.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة