ِالصحفي الخامري: قرار البنك المركزي في صنعاء يحفظ قيمة العملة والشرعية دمرت الاقتصاد

اخترنا لك

قال الصحفي اليمني المقيم في بلجيكا محمد الخامري إن الشرعية التي يفترض انها الدولة التي دمرت اليمن لسبع سنوات، وقتل مئات الالاف من اجل إعادتها للحكم في صنعاء؛ تطبع عشرات المليارات الورقية بلا رقيب، وتغرق بها أسواق الصرف وتساهم في تدمير العملة اليمنية دمار ممنهج.

خاص-الخبر اليمني:

وكتب الخامري على حسابه في فيسبوك مشيدا بقرار البنك المركزي في صنعاء الذي اعتبر العملة المطبوعة حديثا وتحمل تاريخ 2017م فئة “د” عملة مزورة.

وقال الخامري إن صنعاء تمارس ممارسات دولة وتحافظ على قيمة العملة المتداولة، وتصدر تعميمات استباقية بالتحذير من العملة المطبوعة الجديدة، وتوضح انها غير مقبولة، بل وسمتها مزورة رغم أن من طبعتها “الحكومة المعترف بها دوليا”..!!

ووصف الخامري الشرعية بالرخوة مؤكدا أنها هي  السبب المباشر لدمار اليمن من خلال ممارساتها غير المقبولة وفسادها العريض أولاً، ثم رفضها السلام والعمل لإطالة امد الحرب لجني المكاسب.

وأصدر البنك المركزي في صنعاء يوم أمس بيان كشف فيه طباعة الشرعية أكثر من 400 مليار ريال يمني مؤخرا من فئة 1000 ريال، وتشبه العملة المتداولة في صنعاء، منوها إلى أن العملة المطبوعة من قبل الشرعية عليها حرف “د” أمام الرقم التسلسلي، بينما المعمول بها في مناطق صنعاء عليها حرف “أ”.

وكشف محافظ البنك المركزي في صنعاء هاشم اسماعيل في مؤتمر صحفي صباح الأربعاء أن إجمالي ما طبعته الشرعية خلال السنوات الماضية يساوي 5 تريليون و320 مليار ريال، وهو ما يفوق بعدة أضعاف إجمالي ما طبعته اليمن منذ عام 1964م.

أحدث العناوين

تواصل حالة الإنفلات الأمني بحضرموت

تواصلت حالة الانفلات الأمني الحاد في عدد من مديريات محافظة حضرموت التي تتقاسم السيطرة عليها قوات حكومة المنتهية ولايته...

مقالات ذات صلة