بن بريك يلمح إلى تمرد في صفوف الانتقالي

اخترنا لك

كشف هاني بن بريك،  نائب رئيس الانتقالي، الموالي للإمارات، السبت، عن تمرد في صفوف المجلس  قد ينذر بمواجهات في عدن.

يأتي ذلك عشية ترقب حذر تعيشه عدن عقب قرارات الانتقالي الهادفة لتفكيك المنظومة اليافعية في قوات الانتقالي .

خاص – الخبر اليمني:

وحاول بن بريك في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي النأي بنفسه عن أي صراع قادم في عدن ، مشيرا إلى أنه كان المسؤول الإداري  والسياسي عن فصائل الحزام الأمني وألوية الدعم والإسناد وأنه أبلغ قيادات هذه الفصائل بضرورة الخضوع لعيدروس الزبيدي باعتباره قائد اجتمع الجنوبيون تحت قيادته.

وأشار بن بريك إلى أنه لو قرر الزبيدي اقالته من منصبه لتقبل الأمر في محاولة لاقناع قيادات الفصائل سالفة بالذكر بالقبول بالقرارات الأخيرة.

وكان الزبيدي أصدر نهاية الأسبوع الماضي قرارات هدف من خلالها تفكيك منظومة يافع العسكرية المنضوية في الحزام الأمني والدعم والاسناد عبر طرد الأخيرة من عدن وضمها إلى وزارة دفاع هادي وإبقاء الحزام في عدن مع الحاقه بالداخلية ضمن خطوة وصفت بالالتفاف على اتفاق الرياض.

وعقب ساعات على قرار الزبيدي تعيين قائد جديد لألوية الدعم والاسناد وآخر رئيس لأركانها، أصدر نبيل المشوشي الذي كان يشغل منصب رئيس أركان الدعم والاسناد قرار بتوقيف قائد أركان اللواء الثالث على خلفية المواجهات الأخيرة في الشيخ عثمان وفي خطوة أراد من خلالها الرد على قرار اقالته  برفضها وهو ما يعني دخول عدن منزلق جديد.

ويعد المشوشي من أبرز رجال القيادي في حزب الإصلاح نائف البكري، وخلال وجود البكري في عدن ظل المشوشي يرافقه ويوفر الحماية لنشاطه في الوقت الذي كنت فيه غرف بقية الوزراء تتعرض للاقتحام من قبل فصائل الانتقالي.

أحدث العناوين

الصناعة تدعو محلات بيع الملابس والحلويات لاشهار الأسعار

دعت وزارة الصناعة والتجارة محلات بيع الملابس وحلويات العيد لاشهار الأسعار طبقا للقانون الذي يلزم كافة منافذ البيع باشهار...

مقالات ذات صلة