حكومة هادي تطرق المانيا في محاولة أخيرة لوقف سقوط مأرب

اخترنا لك

وصل وزير خارجية هادي، أحمد عوض بن مبارك، الاثنين، وبصورة مفاجئة إلى العاصمة الألمانية برلين بالتزامن مع  تطورات عسكرية تنذر بسقوط مأرب آخر معاقل “الشرعية” شمال اليمن ما يشير على محاولة هادي التشبث بالألمان الذين تربطهم علاقة جيدة بصنعاء لتمرير صفقة جديدة.

خاص – الخبر اليمني:

والتقى وزير خارجية هادي لدى وصوله برلين ضمن زيارة تستمر 3 أيام، وفق وسائل إعلام هادي، برئيس لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية في البرلمان الألماني بيتر رامزاور، موضحة بأن الطرفان ناقشا الجهود الدولية للدفع بعملية سلام في اليمن.

كما تطرق بن مبارك للتطورات في مأرب، وفق لذات المصادر.

وتشير اللقاءات التي عقدها بن مبارك إلى تجاهل الحكومة الألمانية له حيث كان من المفترض أن يلتقي وزير الخارجية على الأقل.

كما تؤكد مساعي حكومة هادي البحث عن أي مخرج يبقيها خلال المرحلة المستقبلة في ضوء التطورات العسكرية في مأرب التي تنذر  بهزيمة عسكرية قد تنهي مستقبلها السياسي.

وكان بن مبارك استبق زيارته لبرلين بالتلميح  إلى تجاهلهم من قبل سلطنة عمان التي تقود حراك دولي وإقليمية للتقريب بين صنعاء والرياض بعيدا عن هادي التي أصبحت حظوظه تتراجع  شمالا مع استكمال الحوثيين تطويق معاقله وجنوبا في ظل التحشيد لطرد قواته من شبوة.

وألمانيا من بين الدول التي تحضا باحترام في صنعاء  بسبب مواقفها المحايدة نوعا ما من الحرب على اليمن  رغم صفقات الأسلحة التي أبرمتها مع التحالف قبل أن تقر وقفها، كما تربطها علاقة وطيدة بإيران ما يمكنها من لعب دور في الحراك السياسي في اليمن.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة