الكاظمي: وصلنا إلى مراحل متقدمة في الحوار مع الولايات المتحدة لسحب قواتها القتالية من العراق

اخترنا لك

قال رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، إن بلاده وصلت إلى مراحل متقدمة في الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن انسحاب القوات القتالية الأمريكية من العراق.

متابعات-الخبر اليمني:

وعقد المجلس الوزاري للأمن الوطني، اجتماعا طارئا برئاسة القائد العام للقوات المسلحة، خصص لمناقشة تداعيات القصف الأمريكي الذي طال موقعا على الحدود العراقية السورية، كما ناقش استهداف “المجرمين والمخربين والجماعات الإرهابية محطات توليد الطاقة الكهربائية و أبراج نقلها”.

وأعرب المجلس الوزاري عن استنكاره وإدانته للقصف الأمريكي الذي استهدف الحشد الشعبي، معتبرًا ذلك انتهاكاً صارخاً للسيادة العراقية، ترفضه كل القوانين والمواثيق الدولية.

ويدرس المجلس الوزاري للأمن الوطني اللجوء الى كل الخيارات القانونية المتاحة لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات التي تنتهك أجواء العراق وأراضيه، بالإضافة الى إجراء تحقيق شامل في ظروف الحادث ومسبباته والعمل على عدم تكراره مستقبلا.

وأكد المجلس أن الحكومة لديها جلسات حوار متواصلة مع الجانب الأمريكي، وصلت الى مراحل متقدمة والى مستوى البحث في التفاصيل اللوجستية، لانسحاب القوات القتالية من العراق والذي سيتم الإعلان عن تفاصيله لاحقا.

أحدث العناوين

The leader of Ansar Allah speaks about Yemeni operations in support of Gaza and their impact on the enemy’s economy

The leader of the Ansar Allah movement, Abdul-Malik Al-Houthi, revealed the total number of targeted "Israeli," American, and British...

مقالات ذات صلة