رئيس الوزراء الإسباني: الناتج الاقتصادي زاد 18% في الربع الثاني من 2021

اخترنا لك

قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشير اليوم الاثنين، إن الناتج الاقتصادي للبلاد سجل زيادة قياسية بلغت 18% في الربع الثاني من 2021 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

مؤشر-الخبر اليمني:

وأضاف “في الربع الذي على وشك الانتهاء، لدينا ناتج اقتصاد إجمالي أعلى 18% على أساس سنوي مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي”.

وتشير المقارنة إلى فترة شهدت إجراءات واسعة للعزل العام لاحتواء انتشار فيروس كورونا خنقت رابع أكبر اقتصاد في منطقة اليورو وخفضت الناتج الاقتصادي بنسبة 21.6%.هيئة السوق السعودية تقر طرح 30% من العربية للتعهدات الفنية للاكتتاب

ودمرت القيود على السفر صناعة السياحة في إسبانيا التي شكلت حوالي 12% من الاقتصاد قبل الجائحة وألحقت أضرارا شديدة بنشاط المصانع والاستهلاك الخاص.

وسجل الناتج المحلي الإجمالي انكماشا بلغ 10.8% في 2020.

وأشارت بيانات منذ نهاية مارس إلى تعاف اقتصادي قوي أدى إلى تعديلات صعودية للنمو. ويقدر البنك المركزي الإسباني الآن أن الناتج المحلي الإجمالي سينمو 6.2% هذا العام.

وتبلغ التوقعات الرسمية للحكومة للنمو للعام الحالي 6.5%، وهي مرتبطة بالتقدم في حملة تطعيمات كوفيد-19 ووصول أموال التعافي الأوروبية.

أحدث العناوين

By “long-range” weapons.. America reveals details of new clashes in the Red Sea

The US forces revealed on Thursday the behind-the-scenes of new confrontations in the Red Sea, where Yemeni forces tested...

مقالات ذات صلة