مصادرة أموال ضخمة لمسؤول في “الشرعية ” بعد ضبط نجله متلبسا بسرقة شقته في مصر

اخترنا لك

أكدت مصادر دبلوماسية وإعلامية في العاصمة المصرية، القاهرة، الأربعاء، إلقاء السلطات على نجل مسؤول في حكومة هادي  بعد ثبوت تورط نجله بعملية سرقة شقته وبث مزاعم بوقوف “الحوثيين” وراء العملية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد الصحفي اليمني المقيم في القاهرة، محمد الخامري، بان جهاز الأمن المصري  وجه باحتجاز نجل وكيل محافظ هادي في ريمة ، محمد العسل، بعد اعترافه بنهب مبالغ مالية كبيرة كان يحتفظ بها والده المتواجد حاليا في العاصمة التركية بشقته الفخمة في القاهرة.

وأقرت السلطات المصرية التحفظ على المبالغ التي تضم قرابة ربع مليون ريال سعودي و50 الف دولار إلى جانب مجوهرات بآلاف الدولارات  كون الاحتفاظ بهذا الحجم من الأموال  مخالف للقانون  ..

وكان نجل العسل نشر في وقت سابق مقطع فيديو  يدعي فيه تعرض شقة والده التي تعد واحدة من آلاف الشقق التي اشتراها مسؤولين في حكومة هادي من ريعان الحرب التي يبرروها للتحالف في اليمن بمصر،  للسرقة، محاولا تحميل الحوثيين تداعيات العملية بكتابة شعارات الصرخة وأخرى تتهم والده بانه تكفيري وداعشي.

وإلى جانب تسليط العملية على حجم الأموال التي يجنيها مسؤولي  “الشرعية” في الخارج من تجارة الحرب في اليمن في الوقت الذي يتضور فيه مقاتليه جوعا واثارة  نقمة ومطالبات ببدء ملاحقة المسؤولين، اثارت عملية الاعتقال أيضا  سخرية واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي  من ما وصفها ناشطين بثقافة الفساد  واللصوصية التي يتداولها الأبناء عن الإباء في حكومة هادي..

 

أحدث العناوين

قائد القوات الأوروبية في البحر الأحمر يعلن فشل المهمة والعجز أمام هجمات اليمنيين

قالت مجلة شبيغل الألمانية إنه بعد مرور ثلاثة أشهر على إطلاقها، لم يعد لدى مهمة الاتحاد الأوروبي "أسبيدس"  ما...

مقالات ذات صلة