صنعاء تكشف “بالفيديو” تفاصيل عملية “الوديعة”.. اختراق استخباراتي أم بروفا المعركة المقبلة؟

اخترنا لك

رفعت قوات صنعاء ، الخميس، السرية عن ابرز العمليات العسكرية في المناطق الحدودية مع السعودية، شرقي اليمن، بنشر تسجيلات  صورت من داخل معسكرات  الفصائل الموالية لها ما يحمل أبعاد تتعلق باختراق قوات هادي وأخرى بساحة المعركة المرتقبة.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر  متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع، مقاطع  فيديو لعملية نفذت قبل أسابيع  بـ10 طائرات مسيرة نوع قاصف كي تو ، طالت معسكر تدريبي تستخدمه قوات التحالف لحشد المقاتلين والمعدات   باعتباره نقطة ترانزيت بين السعودية ومأرب، اخر معاقل الموالين لها شمال اليمن.

وتظهر  المقاطع لحظة اطلاق الطائرات المسيرة  ولحظة وصولها إلى أهدافها في المعسكر التدريبي حيث استهدفت مقر البوابة الرئيسية ومقر القيادة وتجمعات للمقاتلين.

وكانت وسائل إعلام هادي اعترفت بسقوط نحو 60 قتيل وجريح بالعملية  الجوية التي تعد الأولى من نوعها في هذه المنطقة البعيدة والتي تحضا بحماية سعودية مشددة باعتبارها اخر المنافذ البرية  مع اليمن وأبرز خطوط امدداد السعودية لقواتها والفصائل الموالية لها جنوب وشرق اليمن.

ومع أن العملية كانت ضمن عملية واسعة نفذت بأكثر من 30 طائرة مسيرة  وصواريخ بالستية أعلنت حينها السعودية عن تعرضها لـ17 طائرة منها ، الإ أن ما يميز هذه العملية قدرة قوات صنعاء على تصوير الطائرات لحظة وصولها إلى أهدافها وقبل انفجارها  ومن داخل المعسكر ما يعني نجاح قوات صنعاء باختراق قوات هادي استخباراتيا لما له من تداعيات مستقبلة على المعركة المرتقبة في هذه المحافظة.

كما أن توقيت  نشر الفيديو مع اقتراب استكمال السيطرة على مدينة مأرب، اخر معاقل هادي ، يشير إلى أن صنعاء بدأت الترتيب لمعركة ما بعد مأرب وهي الأن تمهد جويا  قبل اجتياح بري مرتقب.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة