الحوثي يعلق على تعيين مبعوث أممي جديد ويطالب بتغيير السياسة الأممية

اخترنا لك

قال القيادي في حركة أنصار الله وعضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي، إن ” أن أي مبعوث جديد لن يأتي بجديد ولا يمكنه كسر الجليد مادام وسياسة دعم ” العدوان ” واستمرار الحصار هي منهجهم وشعارهم السائد”.

متابعات- الخبر اليمني:

وطالب الحوثي في تغريدة على “تويتر”  مجلس الأمن والأمم المتحدة تغيير سياستهم من دعم ما أسماه ” التحالف الأمريكي البريطاني السعودي الاماراتي وحلفائه”، معتبرا أن هذة هو الخطوة الجادة لدعم سلام حقيقي في اليمن.

وقالت وسائل إعلامية إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتريش اختار السويدي هانز جروندبرج مبعوثا خاصا إلى اليمن خلفا لمارتن غريفث الذي تم اختياره وكيلا للأمين العام للشؤون الإنسانية.

ويشغل هانز جروندبرج منصب سفير الاتحاد الأوربي إلى اليمن في الأول من سبتمبر 2019، وتشمل المناصب السابقة رئيسا لبعثات السويد والاتحاد الأوربي إلى القاهرة  وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

ويرى مراقبون أن الأمم المتحدة من خلال مواقف أمين عامها والمبعوثين الأممين إلى اليمن الذين توالوا خلال سنوات الحرب على اليمن، لم تقدم شيئا بما يخدم السلام، فيما تقف “في صف الجلاد ضد الضحية” وفق تعبيرهم.

أحدث العناوين

فيديو| المقاومة العراقية: استهدفنا أهدافا عسكرية في إيلات بـ3 مسيّرات

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، اليوم الاثنين، عن استهداف أهدافا عسكرية في إيلات، بواسطة 3 طائرات مسيّرة.   متابعات - الخبر...

مقالات ذات صلة