بعد تهديدٍ ضمني لصهر محسن باقتحام عدن .. الأحمر يدفع بتعزيزات عسكرية واسعة إلى أبين

اخترنا لك

دفع الجنرال علي محسن الأحمر المحسوب على حزب الإصلاح ، اليوم الاحد ، بتعزيزات عسكرية واسعة إلى محافظة أبين قادمةً من مأرب في مؤشر على رغبة الإصلاح في مزيد من السيطرة على معاقل الانتقالي في المحافظة .

الخبر اليمني – خاص

وتوجهت التعزيزات العسكرية التي شملت مدرعات وأسلحةً متنوعة إلى مديرية لودر حيث اشتبكت قوات الإصلاح و حكومة هادي مع الانتقالي خلال الأيام الأخيرة  قبل السيطرة عليها من قبل الأولى .

وأتت التعزيزات العسكرية في توقيت توعد فيه أحد أقرباء الجنرال محسن ضمنياً باقتحام محافظة عدن حيث نفوذ الانتقالي المدعوم إماراتياً و معقله الرئيس .

وكان قد هدد وليد الفضلي صهر محسن والذي تم تعيينه مؤخراً وكيلاً أولاً لمحافظة أبين باقتحام عدن قائلاً :  إن أية  محاولة لمليشيات الانتقالي -كما وصفها – لتفجير الوضع عسكري في أبين سيرتد عليها عكسيا، مشيرا إلى أنهم – في إشارة لقيادات الانتقالي – لن يستطيعوا بعد ذلك الدفاع عن معسكراتهم في عدن في تهديد باجتياح المدينة.

هذا وكانت تحليلات عسكرية قد ذهبت إلى إمكانية اقتحام حزب الإصلاح وحكومة هادي لعدن وهي تحليلات أتت في سياق التحشيدات العسكرية المتواصلة لهما إلى أبين .

أحدث العناوين

Defense Minister: Sana’a Prioritizes Security, Stability, Honorable Peace

Defense Minister Major General Mohammed Nasser al-Atifi confirmed on Saturday that Yemen and its leadership in Sana'a prioritize security,...

مقالات ذات صلة