شبوة- الإصلاح يقتحم ساحة 7/7 وقتلى وجرحى في اشتباكات مع القبائل

اخترنا لك

انفجر الوضع عسكرياً في محافظة شبوة بين قوات الإصلاح من جهة وقبائل المحافظة الموالين للانتقالي من جهة مقابلة، وسقط قتلى وجرحى من مليشيا الاصلاح بعد اقتحام الاخيرة ساحات الاحتفال بفعالية 7/7 المزمع إقامتها اليوم الاربعاء.

متابعات-الخبر اليمني:

وبحسب موقع المساء برس قالت مصادر محلية فجر اليوم الأربعاء أن اشتباكات اندلعت بين قبائل شبوة من أبناء منطقة حبان من جهة ومليشيا الإصلاح من جهة ثانية بعد اقتحام الأخيرة منصة ساحة الاحتفال، وخروج أبناء حبان للتصدي لهم ومنعهم.

وتسود حالة من التوتر الشديد كافة مديريات محافظة شبوة.

وحسب المعلومات الواردة فإن قوات الاصلاح التي اقتحمت ساحة الفعالية في حبان قامت بتكسير منصة الفعالية، وقالت ان الفعالية غير مرخصة.

وظهر ان رجال الامن التابعين للاصلاح الذين اقتحموا ساحة حبان كانوا يخفون وجوههم ويرتدون اقنعة سوداء.

في غضون ذلك قال عيدروس الزبيدي في خطاب تم بثه قبل قليل إن “الجنوب اليوم بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي يمتلك من القوة ما يؤهله لفرض خياراته في الحرب والسلم وبما يمكنه من مجاراة ومواجهة السيناريوهات كافة”.

وأضاف: قوى عابثة تحت لواء الشرعية تحاول إغراق الجنوب في مستنقع الصراعات والأزمات بهدف استمرار تفردها في نهب ثروات الجنوب وخيراته واضطهاد شعبه لا سيما في وادي ‎#حضرموت و ‎#المهرة و ‎#شبوة التي تشكل عصب اقتصاد البلاد

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة