تأكيد روسي على خروج “الحرب على اليمن” عن سيطرة السعودية وتوقع باستمرارها ها

اخترنا لك

كشفت صحيفة روسية ، الأربعاء، فقدان السعودية للسيطرة على الحرب التي تقودها منذ العام 2015.

يتزامن ذلك مع وصول نائب وزير الدفاع السعودي على واشنطن مع اتساع رقعة المواجهة مع الفصائل الموالية للإمارات بموازاة تصعيد  في البيضاء.

خاص – الخبر اليمني:

واعتبر ت صحيفة  “نيزافيسيمايا غازيتا” المقربة من الكرملين ، في مقال افتتاحي ، التطورات الأخيرة  في اليمن تشير إلى عودة الحرب إلى الوراء ، ملمحة إلى أن المواجهات الأخيرة بين الفصائل المدعومة سعوديا وأخرى موالية للإمارات قد نسفت الصفقة بين الحليفتين المعروفة باتفاق الرياض وتنذر  بتوسع المواجهة بينها.
كما أشارت إلى أن التطورات الأخيرة خلطت أوراق السعودية التي كانت تعول على توحد الفصائل المتناحرة جنوب البلاد للتصعيد ضد من وصفتهم بـ”الحوثيين”..
ونقلت الصحيفة عن الخبير في مجلس الشؤون الدولية الروسي، كيريل سيميونوف، أن التطورات الأخيرة ناجمة عن فشل السعودية في إيجاد حل وسط مع “الحوثيين” وتوقعه بأن تأخذ المعركة مستقبلا مسارات متعددة في إشارة إلى الخلافات السعودية الإماراتية المتصاعدة .
وكان نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان وصل في وقت سابق الثلاثاء إلى العاصمة الامريكية ..
وقال بن سلمان أنه ناقش مع المسؤولين الأمريكيين ملفي اليمن والتعافي الاقتصادي في إشارة إلى طرحه  ملف الخلاف مع الامارات التي اعترضت على خطط السعودية في أوبك بشأن زيادة الإنتاج خلال الفترة المقبلة وحصة ابوظبي منها ، وربطها بملف اليمن يشير إلى ان الرياض التي اتخذت خطوات تصعيدية ضد الامارات تبحث عن ضغوط لتمرير الخطة الاقتصادية التي سبق للولايات المتحدة وان دعت لتمريرها.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة