وثيقة: المقدشي يتهم العمالقة بالخيانة ويوجه بسحبها من مناطق المواجهة مع الحوثيين

اخترنا لك

كشفت وثيقة صادرة عن وزارة الدفاع في حكومة هادي،عدم مشاركة قوات الشرعية في جبهة البيضاء.

خاص – الخبر اليمني:

وتبرز الوثيقة شكوك وزارة الدفاع في قوات الشرعية بقوات العمالقة، ووجود اتفاق بينها وبين الحوثيين.

وتضمنت البرقية الموجهة من وزير الدفاع محمد المقدشي إلى قائد المنطقة السابعة    في قوات هادي بتاريخ2-7-2021م بتغيير مواقع قوات العمالقة في  مديريتي الصوم-عة والزاهر ونقلهم إلى جبهة مكيراس  على حدود ابين، إضافة إلى التنسيق مع اركان حرب اللواء الثامن عمالقة الذي  قدم من الضالع للمشاركة في معارك البيضاء  لملاحقة من وصفتها المذكرة بالعناصر  والقيادات التي تنسق بين  “الحوثيين”  في البيضاء والانتقالي في ابين ضد فصائل الإصلاح التي زعمت المذكرة انها تقود عملية “النجم الثاقب”.

وتشير المذكرة إلى  قناعة هادي بسقوط الصومعة والزاهر ابرز معاقلهم على الحدود مع يافع ، كما أن سحب قوات العمالقة المحسوبة على الإمارات من تلك المناطق يعني وضع الانتقالي في يافع في مواجهة مباشرة مع “الحوثيين” الذين تمكنوا خلال الساعات الأخيرة من السيطرة على معظم  القرى الحدودية في البيضاء.

كما ان نقل العمالقة إلى مكيراس ، حيث تنتشر  فصائل الإصلاح  يضعها في مواجهة مع قوات الانتقالي خصوصا وأن تغيير المواقع يعني تشتيت قيادة هذا اللواء الذي يتهم من قبل الانتقالي بالخيانة بعد افراغه جبهة الضالع .

يذكر أن محافظ هادي في البيضاء ناصر السوادي كان هدد في وقت سابق  بالاستقالة عقب رفض وزير دفاع هادي المشاركة في المعارك الدائرة في الزاهر والصومعة واشتراط الأخير تسليم مواقع العمالقة لفصائل الإصلاح خشية سقوط المحافظة بين “الامارات.

أحدث العناوين

Once again… Yemenis rally in “million-man” marches in support of Gaza

Yemenis took to the streets in massive popular marches in the capital Sana'a and several other provinces on Friday,...

مقالات ذات صلة