لا تشمل هادي ومحسن ولا المكافأت والحوافز.. 7 ملايين دولار و5 ملايين سعودي مرتبات ألفي موظف في “الشرعية”

اخترنا لك

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، كشف بحجم ما يتم انفاقه من قبل حكومة هادي على قرابة ألفين موظف في حاشيتها.

يتزامن ذلك مع مع انهيار للوضع الاقتصادي وسط مؤشرات على مجاعة مقبلة وغضب عارم من حجم الفساد المهول لرموز “الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

والكشف الذي تم تداوله على نطاق واسع لا يتضمن أجور هادي ونائبه محسن وحاشيتهما باعتبارهما يصرفان مباشرة من حساب خاص بعائدات النفط والغاز الذي يتم بيعه وتوريده إلى البنك الأهلي السعودي، كما لا يتضمن الحوافز والمكافئات التي تصرف خارج الموازنة.

ويشير الكشف الذي قال معدوه إنهم اعتمدوا على مصادر متعددة لمعرفة حجم الأموال المنهوبة شهريا، إلى حصول رئيس حكومة هادي معين عبدالملك لوحده على راتب 10 ألف دولار أي ما يقارب 6 ملايين ريال بسعر صرف مناطق سيطرته إلى جانب 5 ملايين ريال سعودي تسلم له كموازنة تشغيلية لمكتبه شهريا، وهذه المبالغ لا تشمل  العمولات وغيرها من الصفقات التي تتم خارج كشوفات الموازنة.

وإلى جانب معين يتقاضى قرابة 2016 موظف هم قوام ما تسمى بـ”الشرعية” أكثر من 7 ملايين دولار كمرتبات وهذه المبالغ تكفي لمئات ألالف اليمنيين ممن أوقفت حكومة هادي مرتباتهم سواء في مناطق سيطرتها أو مناطق من تصفهم بـ”الحوثيين”.

وأطلق الكشف ضمن حملة  على مواقع التواصل الاجتماعي حملت هشتاق #لن_نصمت و#المهلة تحتاج حكومة وطنية في مطالبة صريحة بإقالة الحكومة الحالية وهو ما يعكس غضب شعبي جراء الاختلالات التي تسببت بمزيد من انهيار العملة  وما تلاها من ارتفاع في أسعار المواد الغذائية.

أحدث العناوين

الجزائر تودع كأس أمم أفريقيا من الدور الأول

ودع المنتخب الجزائري كأس أمم أفريقيا مبكراً من دور المجموعات  بعد هزيمة قاسية على بد ساحل العاج بثلاثة أهداف...

مقالات ذات صلة