بيان صادر عن اتحاد نقابات عمال حضرموت(نص البيان)

اخترنا لك

دعا اتحاد نقابات عمال حضرموت  كل النقابات والاتحادات المهنية والفرعية ومنظمات المجتمع المدني للتشاور فيما بينها للنظر في موقف موحد يتخذ إزاء الأوضاع المزرية والكارثية التي تسببت إليها سلطات المحافظة والحكومة بتجاهلها وعدم الالتفات إلي صرخات المحتجين وأنين المظلومين وسعيها فقط وراء ملذاتها وزيادة أرصدتها .
متابعات-الخبر اليمني:
وقال البيان:
أيها الأخوة والاخوات عمال محافظة حضرموت
أيها الأخوة والأخوات مواطني محافظة حضرموت
إننا في اتحاد نقابات عمال حضرموت وبحكم المسؤولية التي تقع على عاتقنا تجاه العمال والعاملات في شتي المجالات وتجاه كافة مواطني المحافظة من واقع المسؤولية الاجتماعية والاخلاقية المناطة بالاتحاد . نتوجه إليكم جميعاً بهذا البيان استشعاراً منا بمدى الظلم الذي يقع على كافة المواطنين جراء تدهور كافة الخدمات الأساسية التي يجب أن تتوفر بدون أي معوقات واستشراء الفساد في كل المؤسسات وبمشاركة مسؤولي السلطة المحلية ولعل أبرز مؤشرات الفساد التي ظهرت مؤخراً فضيحة التوظيفات الأخيرة في شركة النفط وأراضي العمال وأبرزها عمال الميناء . وتدخل الجهات الأمنية لفض إضراب عمال الميناء وإجبارهم على العمل ، وهو مؤشر خطير جداً . كما أن التعينات الخاطئة التي تتخطى معايير شغل الوظيفة العامة ، وعدم الالتفات للاحتجاجات والأصوات المنددة بهذه الأخطاء . بل وتخوين النشطاء المجتمعين وزجهم في السجون .
كل هذا يعبر عن مدى الصلف الذي وصلت إليه السلطة ولا مبالاتها بما يهم المجتمع وإصلاح أخطاءها وفسادها وفي هذا الاتجاه يأتي تدهور العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية ليفاقم الأوضاع المعيشية المتردية أصلاً .
أن الغلاء الجائر الذي يطحن الموظف والمواطن سوف يؤدي إلي خلخلة السلم الاجتماعي واستشراء الانحلال الأخلاقي . وقد أصبحت أغلب الأسر غير قادرة على تلبية احتياجاتها الأساسية فقط ، وهنا يبرز سؤال ؟ ألم يأن لنخب المجتمع ومنظماته أن تنبري لاستنكار كل هذه المظالم ؟
أليس السكوت يعني مشاركة ومساهمة في الوصول إلي هذه الأوضاع ؟
والاتحاد العام للنقابات سبق وأن حاول التحرك وإعلان الأضراب العام في شهر سبتمبر من العام الفائت . إلا أن تحركنا لم يأت بالنتائج المرجوة . فآثرنا أن نمهل السلطة المحلية مهلة لعلها تعود عن غيها . أو تحاول تحسين الأوضاع .
أما وقد وصلت الأوضاع إلي ما وصلت إليه فإن اتحاد نقابات عمال حضرموت إذ يبادر للتصدي للمظالم كما هي عادته ، فإنه يطالب كل النقابات والاتحادات المهنية والفرعية ومنظمات المجتمع المدني للتشاور فيما بينها للنظر في موقف موحد يتخذ إزاء الأوضاع المزرية والكارثية التي أوصلتنا إليها سلطات المحافظة والحكومة بتجاهلها وعدم الالتفات إلي صرخات المحتجين وأنين المظلومين وسعيها فقط وراء ملذاتها وزيادة أرصدتها .
وسيصدر الاتحاد تعميماً إلي قياداته النقابية في اللجان النقابية والمديريات والنقابات الفرعية لتحديد موعداً للاجتماع واتخاذ الموقف المناسب ، وكذا للتنسيق مع النقابات الأخرى والمنظمات أن أرادت .
وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح
صادر عن اتحاد نقابات عمال حضرموت
يوم الثلاثاء الموافق ١٣ / ٧ / ٢٠٢١م

أحدث العناوين

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية متطورة

أعلنت قوات صنعاء استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار قتالية...

مقالات ذات صلة