هيئة الإذاعة البريطانية تفصل صحفية فلسطينية بسبب تغريدة تنتقد كيان الاحتلال

اخترنا لك

كشفت الصحفية الفلسطينية “تالا حلوة” اليوم الأربعاء، أن هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، قامت بفصلها على خلفية تغريدة كتبتها أثناء العدوان الإسرائيلي على غزّة عام 2014، انتقدت فيها ممارسات كيان الاحتلال.

متابعات-الخبر اليمني:

جاء ذلك،في بيان  (باللغتين العربية والإنجليزية) نشرته الصحفية الفلسطينية، عبر حسابها على “فيسبوك”.

 

وعبر حسابها على “تويتر” الذي لم يعد موجودا الآن، غردت في 20 يوليو/تموز عام 2014 بالإنجليزية: “إسرائيل نازية أكثر من هتلر! HitlerWasRight# (هتلر كان على حق)، فليذهب IDF# (الجيش الإسرائيلي) إلى الجحيم. PrayForGaza# (صلّوا من أجل غزة)”.

التحقيق الذي أطلقته “بي بي سي” بحق “تالا” جاء بعدما نبشت منظمة “أونست ريبورتينج” (وهي منظمة حكومية موالية لإسرائيل) التغريدة في مايو/أيار الماضي، وحرضت على كاتبتها التي اتُهمت بمعاداة السامية.

وفي بيانها المنشوراليوم، قالت “تالا” إنّ قرار المؤسسة البريطانية “جاء بعد شهر من إجراء تحقيق داخلي تجاهلت فيه تقييم أدائي المهني ومطالبات من زملائي للإدلاء بشهاداتهم حول مهنيتي”.

واعتبرت أن “فصلها من قبل بي بي سي قصة نجاح للحملات التي تهدف بإجراءاتها للقضاء على صوت الفلسطينيين وأي صحفي غير داعم لإسرائيل أو ناقد لها، في الحياة العامة والمؤسسات الإعلامية الكبرى حول العالم”.

وانضمت “تالا” لـ”بي سي سي” عام 2017، وهي أخصائية شؤون فلسطين في خدمة “مراقبة بي بي سي”، أي بعد كتابتها للتغريدة المذكورة.

أحدث العناوين

توقف الملاحة في مطار جيزان والتحالف يتحدث عن هجوم حوثي واسع

أفاد مواطنون سعوديون عن سماع دوي انفجارات عنيفة في منطقة جيزان جنوب السعودية. خاص-الخبر اليمني: وزعم التحالف اعتراض 4 طائرات مسيرة...

مقالات ذات صلة