فضيحة مدوية .. فساد و تزوير يضرب وزارة التعليم العالي بحكومة هادي و تهديد لسلامة أكاديمي بتعز

اخترنا لك

تعرض أكاديمي يمني يشغل منصب رئيس إحدى الجامعات الخاصة في محافظة تعز للاختطاف من قبل عصابة مسلحة من أمام مبنى نيابة الأموال العامة كما تناقلت وسائل إعلام يمنية  تحدثت عن تقديمه لشكوى بذلك في خطوة كشفت مضامين فساد تضرب وزارة التعليم العالي التابعة لهادي  .

الخبر اليمني ـ خاص

ورفع رئيس جامعة العطاء الدكتور محمد مهيوب البريهي بشكوى إلى رئيس نيابة تعز تحدث فيها عن تعرضه للاختطاف من قبل عصابة مسلحة يوم الخميس الماضي ونجا منها بأعجوبة حد نقل الوسائل.

وكان الأكاديمي الذي تعرض للاختطاف قد كشف منذ أسابيع تفاصيل فضيحة ضد وزير التعليم العالي خالد الوصابي مرتبطة بتزوير شهادة دكتوراه في مجال الصيدلية صادرة عن جامعة العلوم و التكنولوجيا بصنعاء المملوكة لقيادات في حزب الإصلاح رغم عدم وجود برنامج معتمد في اليمن لمنح شهادات الدكتوراه في هذا المجال سواء في الجامعات الخاصة أو الحكومية.

موضحاً بأن برامج منح شهادات الدكتوراه في المجالات الطبية والعلمية غير متوفر في اليمن، لصعوبة توافر الشروط اللازمة ذلك.

اللافت في الأمر ان البريهي أكد أن وزارة التعليم العالي في صنعاء رفضت تعميد هذه الشهادة لعدم وجود برامج الدكتوراه في مجال الصيدلة، ليتم تعميدها من وزارة الشرعية في عدن.

ومن شأن هذا الكشف أن يفتح الباب و اسعا أمام فساد وزارة التعليم العالي التابعة لهادي و مؤسساتها العلمية في المناطق المحتلة.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة