صحيفة عدنية عريقة تتهم السلطات في عدن بخنق الحريات الصحفية

اخترنا لك

في كشف وفضح جديدين لواقع حرية الصحافة في محافظة عدن وعددٍ من المحافظات الجنوبية الأخرى دعت صحيفة الأيام  اليوم السبت، إلى وجوب إقالة من تعرف بمدير الإعلام بعدن هدى الكازمي، متهمة إياها بخنق وتضييق الحريات الصحافة في المحافظة وعددٍ من محافظات الجنوب اليمني الخاضع لسلطة الانتقالي .

الخبر اليمني – خاص

و وجهت الصحيفة دعوة عاجلة إلى محافظ عدن أحمد لملس التابع للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً بتعيين شخصية جديدة في المنصب وإعادة ما أسمته بالنظر في أعمال المكتب الذي يسير نحو تقييد حرية الرأي في المحافظة بإجراءات مخالفة للقانون .

كما وجهت الصحيفة انتقاداً لاذعاً نتيجة منع المكتب الإعلامي والسلطات دخول معدات التصوير و الأجهزة لمؤسسات إعلامية في عدن ومحافظات يمنية أخرى .

واعتبرت الصحيفة أن إجراءات وقرارات هدى الكازمي ومكتبها يخنق حرية الصحافة والإعلام ويشمل انتهاكا للدستور والقانون ويجب عدم السكوت عنها . حد قول الصحيفة .

هذا وتشهد عدن و محافظات جنوبية أخرى خلال فترة سيطرة المجلس المدعوم إماراتياً مصادرات للحريات الصحفية وحملات اعتقالات واسعة طالت صحفيين و قادة رأي بفعل فضح سياسات المجلس المدعوم إماراتياً والدفاع عن الحقوق المدنية للمواطنين .

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة