واشنطن تدخل على خط صراع هادي ومحسن بشأن السفير والأخير يعرض صفقة مغرية

اخترنا لك

دخلت الولايات المتحدة، السبت، رسميا على خط الأزمة بين هادي ونائبه بشأن منصب السفير اليمني في واشنطن وسط مؤشرات على إمكانية حسم المعركة لصالح محسن بعد تقديم الأخير عرض مغري.

خاص – الخبر اليمني:

وسرب نائب السفير اليمني في واشنطن والمحسوب على علي محسن، وائل الهمداني، وثائق ومراسلات من الإدارة الامريكية  للضغط على هادي   لإقالة  الحالي احمد عوض بن مبارك والذي  عينه هادي وزيرا للداخلية بدلا لمحمد الحضرمي التابع لمحسن.

وقال الهمداني في مقابلة مع قناة “المهرية” التابعة للإصلاح إن واشنطن وجهت خطاب أخير للسفارة اليمنية تطالبها بسرعة تعيين سفير جديد خلفا لبن مبارك.

ومع أن  تعيين السفير ليس من اختصاص البلد المضيف بل خاص بسيادة الدولة إلا أن توقيت دخول واشنطن  يشير إلى  وجود دور لعلي محسن الذي كثف مؤخرا اتصالاته بقيادات عسكرية ودبلوماسية في الولايات المتحدة، اخرها اجراء اتصال بنائب قائد القوات المركزية براد كوبر.

وأفادت وسائل إعلام هادي بأن كوبر  ناقش خلاله العمل بين البحرية اليمنية والبحرية الامريكية وخفر السواحل وهي واحدة من الفصائل التي تسعى الولايات المتحدة لدعمها وابقائها تحت سلطتها خلال الفترة المقبلة إلى جانب حرس الحدود  والعمليات الخاصة وفق ما ذكرته وزارة الدفاع الأمريكي في وقت سابق.

وتشكل وزارة الخارجية  أبرز ملفات الخلافات بين محسن وهادي حيث  استبق محسن تعين بن مبارك  وزيرا لهادي بتعيين سفراء في عدة دول منها السعودية بهدف سحب بساط الوزير بن مبارك المعروف بإخلاصه لهادي  ويستمد قواته منه.

كما تعد واحدة من ملفات عدة تنذر بتفكك “الشرعية”.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة