بيان لقائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي

اخترنا لك

قال قائد حركة أنصار الله عبدالملك بدر الدين الحوثي إن  هذا العيد المبارك في هذا العام يحل  في ظل ظروف عصيبة وتحديات كبيرة وأحداث جسام تعيشها الأمة.

متابعات-الخبر اليمني:
وأكد الحوثي في بيان بمناسبة عيد الأضحى المبارك إن ظروف أمتنا تتطلب من الجميع التوجه الجاد إلى استلهام كل الدروس من منابع الرحمة الإلهية.

وأضاف:أمتنا الإسلامية بقدر ما تواجه من مخاطر ومشاكل وتحديات هي تمتلك مفاتيح الخلاص وعناصر القوة .

ونوه الحوثي إلى أن بإمكان أمتنا أن تطرق أبواب الفرج من خلال الرجوع العملي إلى الله سبحانه وتعالى والإنابة الصادقة إليه

وأكد الحوثي أن “عيد الأضحى يخلّد الذكرى التاريخية للتسليم المطلق لأمر الله والمصداقية التامة في الانتماء الإيماني في قصة الاستعداد التام للتضحية”

وأدان الحوثي منع السعودية لشعائر الحج هذا العام،منوها إلى أهمية الحج في ترسيخ الدرس التربوي الذي يؤهل الانسان للسير قُدُما في طريق الحق.

وقال الحوثي: من المؤسف جدا ما أقدم عليه النظام السعودي الجائر المنحرف من إيقاف الحج للعام الثاني من بلدان العالم الإسلامي

وأضاف: منع النظام السعودي المسلمين من مختلف البلدان من الحج ما عدا حضور رمزي ومحدود من داخل السعودية مخالفة صريحة للنصوص القرآنية.

واعتبر الحوثي أن “ما أقدم عليه النظام السعودي تجاوز مكشوف لأساس من أسس فريضة الحج التي أرادها الله ان تكون فريضة إسلامية عالمية، مضيفا إن مما يبعث على الأسى والحزن مشاهدة المشاعر المقدسة والمسجد الحرام مقفرة وخالية إلا من القليل من الحجاج.

وقال الحوثي: بينما المسجد الحرام خال من الحجاج يواصل النظام السعودي من خلال ما أسماها بهيئة الترفيه إقامة الحفلات الماجنة وتجمعات اللهو والفساد، مشيرا إلى أن “النظام السعودي يقدم للحفلات الماجنة كل الخدمات ويفتح المجال فيها للتجمعات في صورة تكشف حقيقة توجهاته”

ووصف الحوثي النظام السعودي بالمنحرف مؤكدا أن هذا النظام لا يرعى حرمة المشاعر المقدسة ولا يرعى حرمة ركن عظيم من أركان الإسلام ولا يرعى حرمة الأمة الاسلامية التي لها الحق في إقامة هذه الفريضة إلى المشاعر المقدسة التي ليست ملكا له.

واعتبر الحوثي أن الإجراءات التعسفية الباطلة في منع الحج عن المسلمين من بقية البلدان واحدة من الجرائم الكبرى التي يمارسها النظام السعودي ضمن دوره التخريبي بحق الأمة.

 

ونوه الحوثي في بيان إلى أن من جرائم النظام السعودي التي تخدم أعداء الأمة عدوانه المستمر بإشراف أمريكي وبريطاني على شعبنا المسلم العزيز.

وقال البيان:يواصل العدوان ارتكاب أبشع الجرائم بحق أبناء شعبنا وحصاره ومنع وصول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية ومتطلبات الحياة.

ودعا الحوثي إلى الاستمرار في دعم الجبهات بالمال والرجال والتصدي للعدوان المستمر على بلدنا ، كما دعا إلى العناية بالتكافل الاجتماعي ومواساة الفقراء وتعزيز الروابط الأخوية والحفاظ على الجبهة الداخلية والتعاون على البر والتقوى.

أحدث العناوين

مظاهرات في ألمانيا تضامناً مع غزة

شهدت العاصمة الألمانية برلين، اليوم الجمعة، تظاهرة شعبية تضامنية مع مواطني غزة جراء الحملة الوجشية الشرسة التي يشنها منذ...

مقالات ذات صلة