G-1SM26ZKX1Q

فوائد غير متوقعة لهذه العشبة البرية.. تعرف عليها

اخترنا لك

يحتل الأوريجانو الذي يعرف باسم الزعتر البري مكانة خاصة في عالم الطهي، إذ يُضفي رائحة ونكهة مميزة وفريدة للأطعمة .

متابعات- الخبر اليمني :

الأوريجانو عشب متعدد الاستخدامات، إذ يستخدم طازجا، جافا، أو حتى على شكل زيت، ويمتاز بالعديد من الخصائص الطبية ويقدم العديد من الفوائد للجسم.

يحتوي الأوريجانو أنواع مختلفة من الفيتامينات، بما فيها فيتامين B، C، A، K، بالإضافة إلى الألياف والكربوهيدرات، وهو أيضا مصدر جيد للمعادن مثل حمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، وغني بمركبات التربينات التي تحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات.

تحارب مضادات الأكسدة الموجودة في الأوريجانو الجذور الحرة مما يساعد في الوقاية من السرطان، كما تحارب الإجهاد التأكسدي الذي يسبب تلف الخلايا وبدوره يمكن أن يسبب الإصابة بمرض السكري.

ويحسن الأوريجانو عملية الهضم نظرا لغناه بالألياف المفيدة لكل من الإسهال والإمساك، كما أنه يقوي المناعة لاحتوائه على كمية عالية من المركبات المضادة للأكسدة والعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل الفيتامينات والمعادن التي تسهم بشكل كبير في تعزيز مناعة الفرد.

ليس هذا فحسب، بل يعرف الأوريجانو أيضا بأنه مضاد فعال للبكتيريا، ويسهم بشكل كبير في الحماية من بعض الالتهابات والفيروسات، ولهذا ينصح بإضافته للنظام الغذائي بشكل أساسي للحصول على الفوائد ومحاربة المرض.

أحدث العناوين

تجار صنعاء وعدن يجمعون على رفض رفع الجمارك ويحذرون من مخاطره على المواطنين

أعلنت الغرف التجارية في صنعاء وعدن، الرفض القاطع لقرار حكومة الشرعية برفع سعر الصرف المستخدم لحساب الرسوم الجمركية، والذي...

مقالات ذات صلة