أمطار غزيرة وسيول تعم اليمن والأرصاد تدعو لأخذ الاحتياطات

اخترنا لك

تتواصل الأمطار الغزيرة على مختلف المحافظات اليمنية.

وتدفقت مياه السيول الكبيرة في عدد من المحافظات اليمنية أبرزها العاصمة صنعاء، ومحافظات شبوة وحضرموت.

وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي صورا للسيول في سائلة صنعاء، وكذا سيول في منطقة وادي سر في حضرموت، وسيول في شبوة.

وتبشر الأمطار الكثيفة بموسم زراعي في أرجاء اليمن.

 

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏
سائلة صنعاء

إستمرار حالة عدم الإستقرار في الأجواء على معظم محافظات بلادنا حيث من المتوقع أن يكون الطقس:-
المرتفعات الجبلية :- غائم جزئياً إلى غائم والفرصة لا تزال مهيئة لهطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة ( متوسطة الى غزيرة ) مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح النشطة على مناطق واسعة من المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً إلى لحج وتعز جنوباً كما تشمل الأمطار أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( الضالع ،البيضاء، أبين ).
المناطق الساحلية :- غائم جزئياً إلى غائم، حار ورطب إجمالا والفرصه مهيئه لهطول أمطار متفاوتة الشدة على المناطق الساحلية الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة جنوبية غربية في الغالب مع نشاط للسحب الرعدية المثيرة للأتربة والرمال.
المناطق الصحراوية :- غائم جزئياً الى غائم مع تشكل السحب المزنية التي يصاحبها هطول امطار متفاوتة الشدة على أجزاء من صحاري ( الجوف، مأرب، شبوة،حضرموت والمهرة)، مع رياح نشطة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.
أرخبيل سقطرى :- غائم جزئياً، مع احتمال هطول أمطار خفيفة والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
التنبيهات والتحذيرات :-
وعليه فإن المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر الإخوة:-
1- المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بالابتعاد عن مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.
2- السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية ومن الانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار.
3- مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج

 

قد تكون صورة لـ ‏‏جسم مائي‏ و‏نص مفاده '‏REDMI NOTE 8 PRO علوي 2021/7/21 15:48‏'‏‏

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏
سيول وادي سر في حضرموت

 

قد تكون صورة لـ ‏‏طريق‏ و‏سماء‏‏
أجواء العاصمة صنعاء

أحدث العناوين

دفاع سعودي وتبرير اردني وواقع مغربي ..ربيع إسرائيل يزهر عربيا

خطفت إسرائيل، الاثنين، الأضواء مجددا في العالم العربي، ليس بسبب الغارات الجديدة على قطاع غزة  والتي سبق للعاهل الأردني...

مقالات ذات صلة