رغم مخاوفها من مخطط إماراتي في شبوة.. السعودية ترشي الانتقالي بشحنة وقود ثالثة

اخترنا لك

سلمت السعودية، الاحد، شحنة وقود جديدة للمجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، على الرغم من حديث منظّروها عن مخطط تحيكه الامارات عبره بالتنسيق مع قوى أخرى لتوجيه ضربة  للمملكة في أهم مناطق سيطرتها جنوب وشرق اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد برنامج إعادة الاعمار في بيان له بأن الدفعة الجديدة والتي تشم نحو 75 ألف طن من وقود محطات الكهرباء ستسهم في التخفيف من التزامات حكومة هادي جنوب اليمن على الرغم من أن المنحة سلمت للانتقالي في عدن  وبغياب حكومة هادي التي سبق للانتقالي وأن طردها ولم تعلق رسميا.

والشحنة الجديدة التي اشترتها حكومة هادي من السعودية بأسعار مضاعفة، وفق ما أعلنه وزير كهرباء هادي في وقت سابق، تحت مسمى “منحة وقود الكهرباء” تعد الثالثة التي تسلم للانتقالي في عدن في اقل من شهر، وهي مؤشر على محاولة السفير السعودي القائم على برنامج إعادة الاعمار في اليمن والذي تحدثت تقارير إعلامية في وقت سابق عن تكليف بدلا عنه للإشراف على تنفيذ اتفاق الرياض  رسوة الانتقالي لتحقيق مكاسب سياسية تبقيه في منصبه الحالي الذي يدر عليه مليارات الدولارات  شهريا خصوصا وأن تسليم الشحنة الجديدة للانتقالي تزامن مع تصاعد في الهجوم الإعلامي السعودي على الامارات ومخططاتها في اليمن ما يعكس قلق سعودي من  تحريك الامارات لاتباعها في المجلس لتوجيه صفعة لمساعيها اظهار  قدرتها على إدارة المناطق التي سحبتها سلفا من الامارات.

في هذا السياق، قال مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ الرسمية السعودية، إن الامارات تواصل عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض في الوقت الذي زعم فيه مغازلتها لإيران، مشيرا إلى أن ابوظبي التي أشار لها في تغريدته  تعتقد بأن ذلك سيحقق لها مطالبها في إشارة إلى  ضغوطها على السعودية لتسليمها إدارة شبوة النفطية.

اتهامات عبدالله ال هليته تزامنت مع تلميح الكاتب السعودي المقرب من المخابرات السعودية سليمان العقلي إلى وجود  اتفاق بين الامارات وايران حول اسقاط شبوة ، في تعليق على وصول طلائع قوات صنعاء إلى مديرية بيحان بالتزامن مع ترتيبات الانتقالي لتحرك من الداخل.

أحدث العناوين

برشلونة يسقط من جديد أمام قادش بتعادل كارثي

سقط برشلونة في فخ  التعادل السلبي مع مضيفه  قادش، مساء أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة السادسة من الليجا. متابعات-...

مقالات ذات صلة