الضالع تستأنف نشاطها العسكري في عدن وتستأسد في سقطرى

اخترنا لك

خطفت  فصائل الانتقالي، التي تشكل الضالع قوامها، الخميس، المشهد جنوب اليمن مع استئناف نشاطها بقوة في عدن والتكشير في وجه المقاتلين المحليين في سقطرى.

يتزامن ذلك مع استمرار عيدروس الزبيدي بتفكيك الفصائل الأخرى أبرزها  التي تشكل يافع قوامها ما قد يغرق المجلس المبنى على أسس جهوية في صراعات مناطقية جديدة.

خاص – الخبر اليمني:

في عدن، شنت الفصائل التي يقودها شلال شائع، مدير الأمن السابق، حملات مداهمة واعتقالات طالت منازل ضباط في مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد.

مصادر محلية أفادت بأن قوة عسكرية معززة بأطقم ومدرعات إماراتية يقودها القائد الميداني في قوات شائع، سامر جندب، اقتحمت منزل القائد في شرطة الشيخ عثمان محمد طه واقتادته إلى جهة مجهولة.

كما نفذت عمليات اقتحام لعدة منازل لمقاتلين في فصائل أخرى بدارسعد تمكنت خلالها من اعتقال  واصف الجيلاني بينما لاذ آخرون بالفرار.

هذه العمليات تعد الأولى التي ينفذها شائع منذ تعينه من قبل الزبيدي قائد لمكافحة الإرهاب، ولم تتضح دوافعها بعد مع أنها تعيد شائع  التي تسوقه الامارات حاليا كقائد لمكافحة الإرهاب التي تنوي أمريكا تشكيلها في اليمن  إلى صدارة الأحداث.

في سياق آخر، بدأت فصائل الضالع في سقطرى خلال الساعات الماضية حملة لملاحقة مجندين في صفوف الانتقالي  من أبناء الجزيرة   شاركوا بمحاولة انقلاب فاشلة في الجزيرة.

مصادر محلية أفادت بنشر مقاتلي الضالع نقاط تفتيش جديدة عند مداخل مدينة حديبو ، العاصمة الإدارية ،  وشرعوا بالتفتيش عن  مجندين شاركوا في المواجهات الأخيرة التي شهدها معسكر القوات الخاصة مساء الأربعاء  اثر تمرد قاده قائد الفصائل هناك محمد مرشد ضد الفصائل القادمة من الضالع وطالب بخروجها من الجزيرة  ردا على قرار لعبدالسلام حميد  وزير النقل في حكومة هادي بمنح الامارات مطار جديد على الجزيرة.

هذه التطورات ذات النزعة المناطقية تأتي في وقت يعد فيه الزبيدي قائمة لقيادات من محافظات شبوة وحضرموت وأبين لتسليمها مهام قيادة الحزام الأمني الذي تسيطر عليه يافع في عدن.

 

أحدث العناوين

الاصلاح يهدد باجهاض اي اتفاق “دولي” في اليمن

هدد حزب الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الخميس، برفض اي توجه لاتفاق دولي في اليمن .. يتزامن ذلك مع...

مقالات ذات صلة