صنعاء| شؤون المغتربين تدين القرار السعودي وتتوعد رفع حقوق اليمنيين أمام المحاكم الدولية

اخترنا لك

أدانت وزارة شؤون المغتربين في حكومة صنعاء، السبت، قرار السلطات السعودية الذي قضى بترحيل المغتربين اليمنيين من نجران وجيزان وعسير والباحة والمناطق الجنوبية كافة، متوعدة بإنها تحتفظ بحقوق اليمنيين ورفعها أمام المحاكم والمنظمات الدولية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال الوزارة في بيان إن “اجراءات الترحيل التعسفية أمهلت مالكي المراكز التجارية والمؤسسات والشركات أربعة أشهر لتنفيذ تلك الإجراءات أو نقل العمالة اليمنية إلى مناطق أخرى أو استبدالها بعمالة من جنسيات أخرى”.

وأشارت إلى أن اليمنيين يتواجدون في هذه المناطق منذ عقود ولهم ممتلكات عقارية وتجارية ورؤوس أموال مسجلة بأسماء سعوديين وفقاً لنظام الكفيل، مؤكدة على أن الاجراءات السعودية التعسفية بحق المغتربين اليمنيين  تتنافى مع أبسط حقوق الإنسان.

وطالبت وزارة شؤون المغتربين في صنعاء “الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان القيام بدورها تجاه الانتهاكات التي تمارسها السلطات السعودية ضد اليمنيين المقيمين على أراضيها”.

وأقدم النظام السعودي على تسريح عشرات الآلاف من العمال اليمنيين في المملكة، بينما يقود حرب مدمرة في بلادهم، أدت إلى جعل البلاد تعيش أسوأ كارثة إنسانية في العالم.

وكشفت مصادر إعلامية أن التسريح الذي بدأ في المناطق السعودية الجنوبية، طال عشرات الآلاف من العمال اليمنيين، بينهم 106 أكاديمي، اتسع ليشمل العمال في المناطق الشمالية والشرقية.

وتلتزم حكومة الشرعية الصمت إزاء هذه المجزرة التي تطال العمال اليمنيين، وتعد أحدث خروج سعودي على اتفاقية الطائف التي تلزم السعودية باحتضان العمال اليمنيين مثلهم مثل السعوديين، وبدون أي شروط.

 

 

اقرأ أيضا: غضب من إطباق السعودية حصار اقتصادي جديد على اليمن

أحدث العناوين

أنباء عن مصرع شقيق وزير النقل السابق صالح الجبواني على يد أخيه

قالت وسائل إعلامٍ جنوبية من بينها صحيفة "الوطن العدنية" ،اليوم الأربعاء ، إن شقيق وزير النقل اليمني الأسبق "صالح...

مقالات ذات صلة