اجراءات صنعاء ضد محاولات خنق المواطن تخطف الأضواء

اخترنا لك

خطفت صنعاء، الأربعاء، إعلاميا مع تكثيفها اجراءات عملية على الأرض لمواجهة محاولات استغلال الوضع لخنق المواطن على كافة الأصعدة.

خاص – الخبر اليمني:

وأشاد ناشطون موالين للتحالف بالاجراءات الأخيرة التي اتخذتها صنعاء لمواجهة محاولات ضرب العملة ورفع أسعار المواد وكذا أخرى في قطاعات الصحة والتعليم إلى جانب الأمن.

وخلال الساعات الماضية ظل الحديث عن اجراءات صنعاء محل نقاش ومقارنة بين سلطة  صنعاء و”الشرعية”.

وكانت صنعاء أقرت اتخاذ اجراءات في عدة قطاعات ابرزها اغلاق محلات تجارية وتهديد التجار من تداعيات رفع الأسعار مع طرحها تسهيلات عبر ميناء الحديدة لمواجهة تداعيات قرار حكومة هادي رفع التعرفة الجمركية في ميناء عدن لضرب الوضع المعيشي للمواطن البسيط وتحميله أعباء إضافية  قد تقود البلد إلى مجاعة.

كما أقرت  مواجهة محاولة تهريب العملة “المزورة” في إشارة إلى العملة التي طبعتها حكومة هادي وضختها مؤخرا إلى السوق  بنفس الإصدار السابق للعملة المتداولة شمال بعد فشلها تمرير العملة الجديدة المطبوعة خارج التغطية والتي تسببت بانهيار للعملة المحلية في مناطق “الشرعية”. أما على صعيد التعليم، فقد حذرت وزارة التربية والتعليم المدارس الاهلية من مغبة رفع الرسوم الدراسية لهذا العام، مشيرة إلى أن قرارها  بشأن التسعيرة الموحدة لن يظل حبر على ورق.

أما في قطاع الصحة  فقد حذرت الوزارة في صنعاء المخالفين للتسعيرة الموحدة للتشخيص من تداعيات ذلك.

وكانت صنعاء اتخذت اجراءات بحق ضباط في اقسام الشرطة في مناطق سيطرته بعد ثبوت تورط بعضهم  بمخالفات للقانون والدستور.

وهذه الاجراءات هي امتدادا لحراك واسع  في صنعاء ضمن استراتيجية إعادة بناء مؤسسات الدولة ومواجهة الحرب التي تقودها السعودية منذ 7 سنوات عسكريا واقتصاديا.

وأثارت هذه التحركات استياء  واسع في مناطق الشرعية حيث تعشعش الفوضى والانهيار على كافة المستويات ودفع عددا من المواطنين في تلك المناطق أما المطالبة بضمه إلى سلطة صنعاء أو النزوح اليها.

أحدث العناوين

What Are Results of Sana’a Battle with Saudi Coalition at the End of Eighth Year

The spokesman of the Sana’a forces, Brigadier General Yahya Saree, said on Sunday that the coalition and its tools...

مقالات ذات صلة