ناشطون يمنيون يهاجمون مسلسل سعودي بعد إساءته للمرأة اليمنية

اخترنا لك

أثار مسلسل سعودي، يبث حاليا على “شاهد vip”، حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أوردت إحدى حلقاته عبارة مثلت بحسب الكثيرين “إساءة إلى نساء اليمن”.

متابعات- الخبر اليمني :

بدأ مسلسل “رشاش” وهو من إنتاج ستدويوهات MBC في الثاني من شهر يوليو/ تموز المنصرم، ويعتبر أضخم عمل درامي سعودي على منصة رقمية.

ويتناول المسلسل المكون من 8 حلقات قصة أخطر مجرم في السعودية يحمل اسم “رشاش العتيبي”، كان يقطع الطرق ويسلب المركبات على طرق المملكة خلال ثمانينيات القرن الماضي.

وخلال عرض إحدى حلقاته مؤخرا، ورد على لسان بطل المسلسل الذي يلعب دوره الممثل السعودي يعقوب الفرحان عبارة “نحفظ الدراهم لليمن نتونس مع الحريم والمخدرات”، ما اعتبره سعوديون ويمنيون إساءة لنساء اليمن تستوجب الاعتذار من “إم بي سي” والممثل.

ودشن مغردون هشتاج (وسم) ” #مسلسل_رشاش_يسيء_لنساء_اليمن”، أعربوا فيه عن غضبهم الشديد من إدارة القناة السعودية لما ورد في المسلسل.

وأضاف “لكن حذف المقاطع لا يكفي نطالب باعتذار رسمي يبث على قنوات MBC لليمنيين عن هذه الإساءة وكل الإساءات الأخرى التي وردت بالمسلسل وكذالك الإساءات السابقة”.

وطالت العديد من الانتقادات “إم بي سي”، وكانت المفارقة أن معظمها لسعوديين كتب أحدهم: “أهل اليمن أهلنا والقناة لا تمثلنا وأغلب أصدقائي من أهل اليمن إللي نعتز ونتشرف فيهم” ،وطالب اليمنيون بإيقاف المسلسل كخطوة أولى ثم الاعتذار الرسمي من جميع المشاركين فيه.

فيما اعتبر آخرون أن عرض المسلسل من الأساس كان خطأ، كون الرجل “رشاش العتيبي” نال جزاءه وكان يجب احترام أهله وقبيلته وعدم إثارة قصته من جديد.

يشار إلى رشاش كان ينشط وعصابته في المنطقة الصحراوية بوادي الدواسر والسليسل، حيث كانت تعمل على قطع الطريق وتتنقل بين المنطقة الجنوبية من المملكة واليمن، وقد ألقي القبض عليه ونفذ فيه حكم الإعدام عام 1989 .

أحدث العناوين

برشلونة يسقط من جديد أمام قادش بتعادل كارثي

سقط برشلونة في فخ  التعادل السلبي مع مضيفه  قادش، مساء أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة السادسة من الليجا. متابعات-...

مقالات ذات صلة