صنعاء تكشف مضمون رسالة لـأمريكا

اخترنا لك

كشفت صنعاء، الخميس، عن تصورات جديدة للحل السياسي في اليمن قدمتها للأطراف الإقليمية والدولية.

يأتي ذلك عشية محاولات أمريكية لإلقاء الكرة في ملعبها.

خاص – الخبر اليمني:

وقال محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى، إنه تم إبلاغ من وصفه بـ”العدوان السعودي-البريطاني- الأمريكي” عبر وسطاء  بأن البوابة للسلام الجاد تبدأ من إنهاء المعاناة للشعب اليمني عبر فك الحصار وتوفير الأجواء الإنسانية  بدون ابتزاز أو مساومة  فيما يتعلق بوقف ما وصفه “إيقاف إجرام العدوان” بجعل التجويع والمعاناة سلاح يستخدم في وجه الشعب اليمني ككل.

وجاءت تغريدة الحوثي عشية محاولة المتحدث باسم الخارجية الامريكية نيد برايس القاء اللوم بفشل بلاده في تحقيق أي اختراق لملف اليمن دبلوماسيا على من وصفهم بـ”الحوثيين” الذين اتهمهم  بـ”رفض الانخراط في اجتماعات لوقف اطلاق النار”.

وفيما يبدو أنه تعليقا على تصريحات برايس،  أشار الحوثي إلى أنه ليس من حق أمريكا التي اتهمها  بحصار الشعب اليمني وتعمد تجويعه  اتهام مناهضي “احتلالها” بفرض المعانة ، مشيرا إلى أنه من غير المعقول لشخص محارَب في الداخل أن يحاصِر نفسه ويرفض  دخول احتياجات شعبه من الخارج  في ظل عدم وجود بديل  خصوصا في بلد كاليمن الذي يعمتد على استيراد 99 %  من الاحتياجات منذ السبعينيات.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة