تحذيرات دولية من تداعيات الحرب الاقتصادية على اليمن

اخترنا لك

تسارعت وتيرة التحذيرات الدولية، الخميس، من كارثة محدقة باليمن وذلك في أعقاب خطوات “كارثية” اتخذتها حكومة هادي  مؤخرا وأصابت عصب الاقتصادي اليمني المنهار بمقتل وسط مخاوف من تداعياتها المباشرة على الوضع المعيشي للمواطنين ممن يعيشون أوضاعا صعبة منذ سنوات بفعل الحرب والحصار التي تقودها السعودية.

خاص – الخبر اليمني:

وحذر البنك الدولي من انخراط  قرابة 70% من سكان اليمن في  حقل المجاعة، في حين عبر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “الاوتشا” عن قلقه إزاء تدهور الوضع الإنساني  مع إضافة الفيضانات وباء كورنا أعباء إضافية للسكان.

وأشار المكتب في تقرير له إلى أن اكثر من نصف سكان اليمن يواجهون مستويات حرجة من انعدام الأمن الغذائي في حين يبعد قرابة 5 ملايين نسمة خطوة واحدة من المجاعة.

واعتبر التقرير  ضخ حكومة هادي مزيد من العملات المطبوعة خارج التغطية وما نتج عنها من تهاوي للعملة المحلية يدفع بمزيد من اليمنيين إلى حافة المجاعة.

وفاقمت حكومة هادي الوضع المعيشي المتدهور بخطوات ارتجالية ابرزها رفع التعرفة الجمركية ما يضاعف أسعار السلع والمواد الغذائية إضافة إلى ضخ مزيد من الأموال المطبوعة مؤخرا ما يعزز الانهيار المستمر للعملة في مناطق سيطرتها.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة