الانتقالي يحدد موعد مؤتمر القوى الجنوبية وعينه على سحب بساط “الشرعية”

اخترنا لك

كشف المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، السبت،  موعد انطلاق مؤتمر الحوار الجنوبي الذي يهدف من خلالها لتوحيد القوى الجنوبية حوله بغية سحب بساط “الشرعية” في مناطق سيطرته جنوب اليمن تمهيدا لإعلان دولته التي يزعم سعيه لتحقيقها.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد احمد عمر بن فريد، رئيس دائرة العلاقات الخارجية للانتقالي في الاتحاد الأوروبي، إن دوائر وهيئات المجلس اقرت تحديد منتصف الشهر الجاري موعدا لإنطلاق المرحلة الأولى من الحوار الجنوبي.

ولم يحدد بن فريد هوية الأشخاص المتوقع مشاركتهم في الحوار المرتقب، لكن تسمية الحوار “اولي” يشير  على ان الانتقالي لا يزال يواجه بعض الصعوبات في جعل المؤتمر المقبل شامل لجمع كافة القوى  الجنوبية خصوصا في ظل الممانعة وتحركات تيار هادي لتفكيك المنظومة الجنوبية و الحيلولة دون  استئثار الانتقالي بالمنظومة الجنوبية  على حسابه لما لذلك من تداعيات على مستقبله ..

ويشير تحديد موعد المؤتمر الجنوبي، رغم مؤشرات على استكمال الترتيبات، إلى  سباق للانتقالي مع الوقت بغية فرض  امر واقع امام المبعوث الدولي الجديد  والذي يتوقع أن يبدأ جولته في المنطقة بعد تسميته رسميا.

في هذا السياق، رحب، علي الكثيري،  المتحدث الرسمي للانتقالي بتعيين السويدي هانس جرودنبرغ  مبعوث دولي إلى اليمن، معبرا عن  تطلعه للعمل معه لتحقيق تطلعات الجنوبيين في استعادة دولتهم .

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة