ناشيونال انترست: الصواريخ الحوثية يمنية الصنع و إيران لا تمتلك صواريخ دقيقة كالتي طورها الحوثيون

اخترنا لك

فضحت صحيفة صحيفة ناشيونال انترست ، اليوم الأحد، في واحد من أحدث تقاريرها زيف الإدعاء بتزويد إيران للحوثيين بالصواريخ البالستية و السلاح الاستراتيجي متحدثة عن أن الصواريخ اليمنية لا يمكن لإيران أن تنتج مثيلا لها في الدقة.

الخبر اليمني ـ خاص

و أكدت الصحيفة أن الحوثيين طوروا السلاح ذاتيا مستشهدة بتطوير العراق لعدد من الصواريخ محليا في فترة حرب الخليج الأولى في ثمانينيات القرن الماضي و هو الأمر الذي وصفته بغير العسير .

وقال الصحيفة على لسان الخبير العسكري فابيان هينز : ابتداءً من عام 2018 بدأت عدة أنظمة صاروخية في الظهور في اليمن ، على الرغم من أنها تشبه إلى حد كبير الأنظمة المصممة إيرانيًا ، إلا أنها لا تمتلك نظيرًا إيرانيًا دقيقًا.

و في إشارة إلى تطوير وحدة التصنيع العسكري التابعة لصنعاء صواريخها ذاتيا أضاف معلقا على صاروخ قدس الذي يعتبر الأهم في ترسانة الحوثيين: لم نر حتى الآن أي أثر لصواريخ القدس 1 في إيران.

وخلصت الصحيفة في استنتاجها إلى أن الصواريخ الحوثية يمنية الصنع  و أن إيران لا تمتلك صواريخ دقيقة كالتي طورها   الحوثيون.

ومن شأن هذا الفضح أن يصيب إدعاء السعودية بإيرانية الصواريخ التي يملكها الحوثيون في مقتل وهي من أكدت أن إيران نفسها لا تمتلك الصواريخ الدقيقة التي طورها الحوثيون وبشهادة واحد من أهم خبراء السلاح الاستراتيجي في العالم .

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة