العرادة يرضخ لمطالب عبيدة بتخصيص حصة من نفط مأرب لصالح تنمية المديرية

اخترنا لك

كشف محضر اجتماع بين محافظ الإصلاح في مأرب، سلطان العرادة، ومندوبين من قبائل عبيدة، الأحد، عن رضوخ العرادة لمطالب القبائل في تخصيص حصة المديرية من نفط مأرب.

يأتي ذلك قبيل انقضاء مهلة حددها مشائخ ووجهاء القبيلة للعرادة لتنفيذ مطالبهم بشأن وقف نهب موارد المحافظة النفطية وتوزيعها لصالح أبنائها.

خاص – الخبر اليمني:

وتضمن المحضر نقاط اتفاق حول توزيع حصة مديرية الوادي من النفط والغاز ، حيث خصص بند في الاتفاق الذي نشره ناشطون من عبيدة، إيلاء المشاريع في المديرية الأولوية  خصوصا المتعثرة في قطاع التعليم والصحة على أن تكون عملية التنفيذ تحت اشراف أهالي المنطقة.

كما قضا البند الثاني توظيف أبناء المديرية في مختلف القطاعات أهمها النفط والغاز، إضافة إلى إعطاء المحرومين في القبيلة حصتهم من نقل مادة الخام وتحدي منح دراسية لأبناء المديرية.

وبحسب الوثيقة فقد وعد المحافظ بمتابعة كافة المطالب في حين تمنى مندوبي عبيدة أن تتحقق كافة تلك المطالب حتى لا يلجأ مسلحي القبيلة لانتزاعها بالقوة.

وكان العرادة استدعى في وقت سابق مندوبين من عبيدة عشية انقضى المهلة التي حددتها القبيلة  قبل أيام للعرادة لتحقيق مطالبهم وذلك في أعقاب مواجهات دامية شهدتها المديرية عقب قيام مسلحين قبلين باستحداث نقاط على  الخط الرابط بين مدينة مأرب، معقل الإصلاح، وحقول النفط في صافر وانتهت بتدخل قبلي.

يذكر أن الإصلاح كان بدء السبت عملية تجندي واسعة في صفوف قبائل عبيدة في محاولة لتهدئة القبيلة الأهم في المحافظة.

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة