توقعات بمظاهرات شعبية عارمة بمحافظات الشرعية جنوبا للتنديد بتدهور الأوضاع المعيشية

اخترنا لك

توقع مراقبون جنوبيون خروج مظاهرات شعبية عارمة بعدد من محافظات الشرعية الواقعة في نطاق الجنوب اليمني وذلك تنديدا بتدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين وفرض حكومة هادي لجرع جديدة شملت الوقود و الغذاء فضلا عن انهيار الوضع الخدمي والأمن.

الخبر اليمني ـ خاص

و رجح مراقبون أن تنطلق شرارة الانتفاضة الشعبية من محافظتي أبين و شبوة اللتين شهدتا خلال الأيام الماضية حراكا رافضا لجرع الوقود و الغذاء و نفذتا عصيانا مدنيا في مديرتي زنجبار و عتق تواليا.

هذا وتدعم توقعات المراقبين حالة السخط المتزايدة للمواطنين في المحافظتين و توعد قادة الحراك المطالب بتصحيح الأوضاع الاقتصادية والخدمية بالتصعيد والتصدي لقرارات الجرع الجديدة فضلا عن تهيئ الحاضنة الشعبية للخروج.

وكانت حكومة هادي قد فرضت جرعة جديدة في عدد من محافظات الجنوب اليمني شملت زيادة كبيرة في أسعار الوقود فضلا عن غلاء الأسعار للمنتجات الغذائية الأساسية بفعل انهيار العملة في مناطق شرعية هادي.

ولم يستبعد المراقبون أن تكون عدن واحدة من المحافظات المشمولة بالثورة سيما في ظل أزمة الغاز المنزلي التي عصفت بالمواطنين مؤخرا و انهيار منظومة الأمن و غلاء الأسعار.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة