شاومي تطور روبوت رباعي الأرجل بسعر زهيد

اخترنا لك

طورت شركة “شاومي” الصينية، روبوتا رباعي الأرجل يدعى “CyberDog”، وهو نسخة تجريبية تحتوي على إمكانيات غير مسبوقة، استوحت تصميمه من المخلوقات الحية.

متابعات- الخبر اليمني :

ويزن الكلب الآلي ثلاثة كيلوغرامات، وهو قادر على التحرك بسرعة ثلاثة أمتار في الثانية، ومجهز بأجهزة استشعار وكاميرات تسمح له بالتحرك في وضع شبه مستقل.

ويأتي روبوت “CyberDog” بتصميم أنيق ومستقبلي على شكل المخلوقات الحية، تقول “شاومي” أن الروبوت الآلي ذكي بما يكفي لأداء بعض الحركات مثل القفز والجري والشقلبة والالتفاف والانعطاف يمينا ويسارا، ويمكنه التحرك بسرعة عالية ومهارة فائقة والركض بسرعة من 3.2 ميل في الثانية.

ويحتوي الكلب الآلي “CyberDog” على ثلاثة منافذ USB-C ومنفذ HDMI واحد، وتقول “شاومي” أنه يمكن استخدامها لتخصيص أجهزتها، كما تقترح الشركة الصينية إمكانية إضافة مستشعرات ليدار وكاميرات بانورامية وأضواء بحث إلى الروبوت.

وقالت إنها ستطلق 1000 وحدة مبدئيا من “CyberDog” للمطورين وعشاق منتجات الشركة، وتأمل عملاقة التقنية الصينية أن يتمكن المستخدمون الأوائل من دفع تطوير وإمكانات الروبوتات الرباعية.

أحدث العناوين

بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس...

مقالات ذات صلة