إيران والكويت تستأنفان الملاحة البحرية بعد توقف عام

اخترنا لك

أعلن المدير العام لشؤون الموانئ والملاحة البحرية الإيراني، “نور الله أسعدي”، السبت، استئناف رحلات النقل البحري بين مدينة خرمشهر الإيرانية التابعة لمحافظة خوزستان، والتي تقع جنوب غرب البلاد ودولة الكويت، بعد مرور عام واحد على توقف العمل في الخط الملاحي.

 

متابعات-الخبر اليمني:

وأكد “أسعدي” أن هذا الخط الملاحي سبق وتوقف منذ بدء وباء كورونا، ومع مرور الوقت، وتحديدا، أكثر من عام، وفي ضوء المتابعات المستمرة بين السلطات المعنية في كل من إيران والكويت، تم استئناف الحركة الملاحية في الخط الملاحي خرمشهر الكويت من جديد.

وذكر المسؤول الإيراني أن الرحلات البحرية بين خرمشهر والكويت تجرى بحالة من الانسيابية، أسبوعيا، مع اتخاذ كافة التعليمات الصحية للوقاية والحد من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأوضح أن خط خرمشهر – الكويت للنقل البحري يعد أحد أكبر محطات النقل البحري على مستوى بلاده ومنطقة الشرق الأوسط، كونه يقوم بدور أساسي في توسيع العلاقات التجارية بين الميناء الإيراني “خرمشهر” وسائر الموانئ الإقليمية.

أحدث العناوين

استفزاز إسرائيلي جديد داخل المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من شرطة وقوات الإحتلال...

مقالات ذات صلة