دبلوماسي إسرائيلي: من الخطأ الاعتقاد بأن إسرائيل والإمارات وقعتا الاتفاق بسبب إيران

اخترنا لك

قال رئيس البعثة الدبلوماسية للكيان الإسرائيلي في الإمارات، إيتان نائيه، إنه من “الخطأ الاعتقاد بأن إسرائيل والإمارات شرعتا في اتفاقات إبراهيم بسبب إيران”.

متابعات-الخبر اليمني:

وتابع نائيه في مقابلة مع موقع “i24NEWS”: “لدينا الكثير من المصالح المشتركة، وقد وقعنا هذه الاتفاقيات بسبب مصالح بلدينا”، مضيفًا: “ليست إيران فقط، بالمناسبة، الإسلام الراديكالي هو قضية أخرى ذات اهتمام مشترك”.

إن “إسرائيل والإمارات تشتركان في عدد من المصالح المشتركة التي تتجاوز مجرد التهديد من إيران”مشيرا إلى أن”أسلوك إيران، لا سيما نشاطها البحري الأخير في خليج عمان، يثير مخاوف البلدين”.

وعند سؤاله عما إذا كانت العلاقة بين الدولتين، قد تأثرت بأعمال التصعيد في مايو المنصرم بين الكيان الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، رد السفير الإسرائيلي بالنفي.

وأشار إلى أنه “مع عملية السلام في الشرق الأوسط بين الكيان الإسرائيلي والفلسطينيين، لم تخف الإمارات رغبتها في رؤية السلام “.

ولكن أيضًا في نفس الوقت للشروع في طريق مختلف لتحقيق هذا الهدف، وذلك من خلال بناء نموذج للتعايش السلمي بين الكيان الإسرائيلي والإمارات”.

ولفت “نائيه” إلى أن “جزءا من ذلك من خلال مشاركة التجارة والتكنولوجيا في أحداث مثل معرض دبي إكسبو، المقرر افتتاحه بدءًا من أكتوبر الأول من العام الجاري، وسيستمر لعدة أشهر”.

وأكد سفير الكيان الإسرائيلي أن “الكثير من جهود السفارة الإسرائيلية، ستتجه نحو هذا الحدث المقبل”.

وتتطلع إسرائيل، حسب القائم بأعمال سفارتها بأبوظبي، لتعزيز العلاقات التجارية، التي تبلغ قيمتها حاليا نحو 712 مليون دولار، مضيفا: “تتوقع الحكومة الإسرائيلية، ارتفاع التجارة مع الإمارات بنهاية العام الحالي”.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة