جثث لأبناء الصبيحة تكشف إعدامات انتقامية بالمخا

اخترنا لك

عثر أهالي في الساحل الغربي لليمن، الأحد، على جثث  عدد من أبناء قبائل الصبيحة في خطوة قد تكشف  من حيث التوقيت عن عمليات انتقامية عبر قتل بالهوية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر إعلامية بأن الجثث لـ3 اشخاص، اثنين من قبيلة الأغابرة وثالث من المشاولة، وتم القائها عند مفرق المخا – موزع وعليها طلقات نارية وأثار تعذيب.

وجاءت العملية بعد يوم على إعلان فشل وساطة قبلية بين قبائل الصبيحة التي تشكل الاغابرة والمشاولة أبرز أفخاذها وتيار يافع في الوية العمالقة بقيادة ابوزرعة المحرمي والمنتشرة في الساحل الغربي.

وكانت لجنة الوساطة تسعى لإطلاق سراح 26 عنصرا من العمالقة – تيار يافع- أسروا  خلال كمين نفذه مسلحي الاغابرة قبل أيام في الصبيحة  خلال عملية نقل جريحين تتهمهما قبيلة الأغابرة بقتل عددا من أبنائها خلال خلافات على معاكسة فتاة مهمشة “الاخدام” في سوق المخا، الشهر الماضي، وفق ما ذكره متحدث الصبيحة.

ورغم تصفية مسلحي الاغابرة للجريحان المتهمان بقتل أبنائها لا تزال تحتجز الاسرى وعددا من الاليات الخاصة بالعمالقة..

ومع أن الحادثة بدأت تأخذ طابع قبلي وسط ترقب مصادمة بين يافع والصبيحة الإ أنها تحمل أيضا أبعاد صراع تغذيه أطراف إقليمية بين القوتين القبليتين واللتان تشكلان قوام العمالقة خصوصا بعد انقسام هذه الالوية السلفية حيث  أصبحت الان تيارين أحدهما من الصبيحة يقودها حمدي شكري الصبيحي ويدفع نحو تحالفات مع هادي والإصلاح والآخر بقيادة أبو زرعة المحرمي المتحالف مع طارق صالح ويشغل منصب نائبه فيما تسمى بـ”القوات المشتركة”.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة