اطلاق عريضة توقيع لمحاكمة دولية لعصابة الشرعية في تعز

اخترنا لك

نظم ناشطون من أبناء محافظة تعز، حملة توقيع على عريضة للمطالبة بمحاكمة دولية لعصابة الشرعية الذين يرتكبون الجرائم وينتهكوا حقوق الإنسان في مدينة تعز ، واعتبارهم “مجرمي حرب”.

خاص- الخبر اليمني:

ودعا الناشطون، أبناء تعز إلى جمع التوقيعات إلكترونيا وذلك عبر منصة أفاز الشهيرة.

وطالب بيان الحملة الموجه إلى “المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في هولندا، “التحقيق في جرائم الحرب التي ترتكب ضد المواطنين والعزل في مدينة تعز”، باعتبار المحكمة القادرة على “محاكمة الأفراد المتهمين بجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وجرائم الاعتداء”.

وتقدم البيان بـ”بلاغ رسمي ضد قيادة محور تعز العسكري كل باسمه وصفته إلى جانب مستشار المحور، وكافة المتورطين والمنخرطين في تشكيل العصابات الاجرامية التي تستظل بحماية الجيش وتواطؤ المحور”.

وأكد أن مدينة تعز تشهد حرب إبادة، وآخرها ما حدث من “إبادة أسرة كاملة من أبناء هذه المدينة تدعى آل الحرق على يد عصابة تعمل تحت حماية ألوية عسكرية تابعة لمحور تعز”.

وناشد الموقعون على العريضة بسرعة التحرك الإنساني وإيقاف تلك الجرائم، معبرين عن أملهم من المحكمة الدولية “إصدار قرار دولي لتقصي الحقائق” للتمهيد لإصدار “قرار ضبط وقبض ضد كل من قام بجرائم ضد الإنسانية في هذه المدينة المسالمة ومثولهم أمام المحكمة الجنائية الدولية لينالوا عقابهم”.

أحدث العناوين

أسعار الصرف بصنعاء و عدن الثلاثاء – 19/10/2021

الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء = 158.3 ريال بيع = 158.5 ريال عدن شراء = 348 ريال بيع = 350 ريال الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة