صراع على خزينة النفط تفجر أزمة وقود جديدة في عدن

اخترنا لك

شهدت مدينة عدن، الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي، الثلاثاء، أزمة وقود مفاجئة بالتزامن مع احتدام المعركة  مع هادي بشأن خزانة شركة النفط.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر محلية أفادت بأن أزمة الوقود جاءت بعد قرار شركة خاصة إغلاق أبوابها في حين لم تفتح الحكومية منذ أيام.

وقد وصلت أسعار البنزين إلى أسعار خيالية في أسواق عدن مع  انتشار الأسواق الاسواق السوداء.

وأكدت المصادر بأن سعر قنينة البنزين عشرين وصلت في بعض المناطق إلى أكثر من 16 الف ريال، هذه التطورات تأتي في وقت تتحدث فيه مصادر بشركة النفط عن وجود جرعة سعرية جديدة قد ترفع أسعار الدبة 20 لتر إلى12500 ريال  وبصورة رسمية خصوصا في ظل رفع التعرفة الجمركية عبر ميناء عدن  وانهيار العملة المحلية ، لكن  تزامن الأزمة مع الصراع بين حكومة هادي وسلطة الانتقالي حول شركة النفط بالمدينة  يشير إلى انها مفتعلة وتتعلق بالصراع الدائرة هناك.

واستعان المدير المعين من الانتقالي مدير لشركة النفط صالح الجريري  بخبراء فتح خزينة شركة النفط بعد رفض المديرية المعينة من حكومة هادي انتصار العراشة تسليم المفاتيح بناء على توجيهات من معين.

ومن شأن هذه التطورات إغراق عدن بمزيد من الازمات المفتعلة في ظل الكوابيس التي لم تصحوا منها وتهدد مستقبل أبنائها بعد ارتفاع التعرفة الجمركية وانهيار أسعار صرف العملة المحلية وسط ارتفاع غير مسبوق لاسعار المواد الغذائية.

أحدث العناوين

Sana’a Foreign Ministry condemns the aggression on Beirut and reiterates Yemen’s full support for the Lebanese resistance by all means

The Ministry of Foreign Affairs and Expatriates in Sana'a condemned the new Israeli aggression on the Lebanese capital, Beirut,...

مقالات ذات صلة