حركة طالبان تعلن توقف أفغانستان عن زراعة وإنتاج المخدرات

اخترنا لك

أعلنت حركة طالبان أن أفغانستان ستتوقف عن زراعة وإنتاج المخدرات بكاتفة أنواعها اعتباراً من اليوم الثلاثاء، وفق الناطق الرسمي باسم اغلحركة ذبيح الله مجاهد.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال مجاهد في مؤتمر صحفي عقده اليوم في كابل: “لن تنتج أفغانستان أي أنواع من المخدرات، لن يكون ممكنا لأحد أن يشارك في تنظيم تهريب المخدرات اعتبارا من هذه اللحظة ستكون أفغانستان دولة خالية من المخدرات”.

وذكر مجاهد أن البلاد ستحتاج لمساعدة دول العالم كي تكون لدى المزارعين المحليين إمكانية لإنتاج محاصيل أخرى بدلا عن زراعة الخشخاش.

وأكد مجاهد أيضا أن مقاتلي “طالبان” يسيطرون على حدود البلاد بالكامل، مضيفا أن لا أحد سيهاجم الدول المجاورة من أرض أفغانستان.

كما أعلن عن ضمان الأمن الكامل للسفارات والممثليات الأجنبية والبعثات والوكالات الدولية، مضيفا أن السلطات الجديدة أصدرت مرسوما بالعفو العام.

وذكر مجاهد أن الأفغان الذين تعاونوا مع الولايات المتحدة وحلفائها، لن يتعرضوا لأي أذى، مشيرا إلى أن “طالبان” لا تريد أن يغادروا البلاد.

كما أكد عزم “طالبان” على ضمان تمثيل جميع مكونات المجتمع الأفغاني في حكومة أفغانية مستقبلية، مشددا على أن الحركة تتعهد باحترام المعتقدات الدينية والقيم الروحية لجميع الأفغان، وضمان حقوق المرأة في إطار الشرع الإسلامي والقانون.

أحدث العناوين

ايكنوميست: الحرب في اليمن تصل إلى أبو ظبي

قال صحيفة ايكنوميست البريطانية إن ضربات الطائرات بدون طيار والصواريخ  تهدد سمعة الإمارات كملاذ للاستثمار. ترجمة خاصة-الخبر اليمني: وأشارت الصحيفة إلى...

مقالات ذات صلة