بالأرقام.. احصائية مرعبة تكشف ارتفاع نسبة الجريمة في المحافظات الجنوبية

اخترنا لك

‏كشف مركز إعلامي، الأبعاء، أنه تم رصد 1,491 جريمة وانتهاك لحقوق الإنسان، خلال الفترة من أبريل حتى يوليو الماضي، في المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف والفصائل الموالية له، في مؤشر على اتفاع مستوى الجريمة في عدن ولحج وأبين  تعاني من انفلات أمني.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح تقرير “المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية”، أنه تم رصد حدوث “80 جريمة اغتيال و95 محاولة اغتيال فاشلة و63 جريمة اختطاف وبلغت جرائم الإخفاء القسري المرصودة 24 جريمة وهناك 40 مخفياً قسرياً سابقين في سجون الإمارات السرية مصيرهم غامض”.

وحول جرائم السطو المسلح على الأراضي والممتلكات في المناطق الجنوبية، أشار المركز إلى أنها بلغت “265 جريمة منها 178 جريمة سطو منظم طالت أراضي وممتلكات المواطنين في مدينة عدن”، فيما تم رصد العشرات من عمليات السطو المسلح طالت مؤسسات حكومية وشركات صرافة وسيارات مواطنين ورواتب موظفين في الدولة.

وقال إن أرشيف هيئة أراضي وعقارات الدولة في مدينة عدن تعرضت الأسبوع الماضي للإحراق، وذلك يؤكد ضلوع نافذين في الانتقالي بعدن وراء السطو المنظم للأراضي ويكشف عن شرعنة النهب والسطو بإحراق الوثائق السابقة.

وقام نافذون عسكريون وأمنيون في عدن “بنهب أكثر من 11 ألف قطعة أرض تابعة لمواطنين وجمعيات سكنية حكومية وخاصة وفق معدلات تراكمية خلال السنوات الماضية صادرة عن منظمات حقوقية في عدن”، وذلك ما أدى إلى رفع مخاطرة الاستثمار في مدينة عدن ورفعت نسبة التهديدات إلى مستويات عالية، وفق المصدر.

ولفت “المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية”، إلى أن جرائم الابتزاز التي تمارسها الفصائل المسلحة في المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف وفصائله طالت تجار وشركات صرافة ووسائل نقل أموال ووسائل نقل بضائع ومنتجات ومغتربين عائدين من الخارج.

وقال إن ارتفاع الجريمة المنظمة في محافظات عدن و أبين و لحج و شبوة وحضرموت إلى مستويات غير مسبوقة تعكس حالة الانفلات الأمني وخروجه عن سيطرة السلطات الموالية للتحالف، معتبرا أن تصاعد الاشتباكات المسلحة بين الفصائل الموالية للتحالف “يعكس الانقسام بين أدوات الاحتلال وحالة الفوضى الذي تعيشها المحافظات الجنوبية المحتلة” وفق المصدر.

أحدث العناوين

البي اس جي يفوز على لايبزيغ والسيتي يكتسح كلوب بروج

فاز باريس سان جيرمان على ضيفه لايبزيج بثلاثية لهدفين، في مباراة مثيرة، أمس الثلاثاء، في الجولة الثالثة من المجموعة...

مقالات ذات صلة