دعوات لاقتحام مركزي عدن مع إعادة هادي أبرز رموز فساده وتجاهل رواتب فصائله وسط تهاوي جديد للعملة

اخترنا لك

دعت قوى ونقابات جنوبية، الأربعاء، إلى تظاهرات أمام البنك المركزي في عدن تنديدا بما وصفتها بـ”سياسة التركيع” التي تنتهجها حكومة هادي بحق المواطنين في مناطق سيطرتها وتحديدا جنوب اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ودعت قيادات في  الهيئة العسكرية العليا للأمن والجيش الجنوبي إلى تظاهرات غدا الخميس أمام البنك المركزي بكريتر ، في حين كشف علي مقراط، رئيس تحرير صحيفة “الجيش التابعة لهادي” عن ترتيبات لتظاهرات جديدة لمنتسبي المنطقة العسكرية الرابعة بعد تجاهل هادي وبنكه المركزي صرف مرتباتهم للشهر العاشر على التوالي.

في السياق، توعد  مكون  في عدن يدعى “شباب عدن الثائر” بما وصفها ثورة “جياع” لاجتثاث   كل من يصادر  لقمة العيش عن الجنوبيين، داعيا أبناء الجنوب للتفاعل  مع فعالياته المرتقبة  ردا على  مضاعفة  التعرفة الجمركية من قبل حكومة هادي.

هذه التطورات تتزامن مع عودة نائب مدير البنك المركزي ، شكيب حبيشي، بعد لقاء جمعه بهادي قبل أيام في الرياض وسط ترقب اقالته ..

كما كان يتوقع أن يركز النقاش على صرف مرتبات الموظفين لاسيما منتسبي الأمن والداخلية التابعة لهادي ممن يتم وقف مرتباتهم من قبل وزراء محسوبين على نائبه إضافة إلى التعويل عليه  في وقف انهيار العملة.

وتعيش عدن والمحافظات الجنوبية والشرقية أوضاع معيشية صعبة بفعل توقف المرتبات  وارتفاع الأسعار وانهيار العملة  وسط اتهامات لـ”الشرعية” باستخدام هذه الورقة  لتركيع القوى الجنوبية المناهضة لها.

وعاودت العملة المحلية انهيارها في تعاملات الساعات الماضية مع اقتراب الدولار مجددا من حاجز الـ 1050 ريال رغم تراجعه خلال الايام الماضية مع إقرار الانتقالي خطة لوقف الانهيار وهو ما يشير إلى عودة حكومة هادي إلى سياسة تدمير العملة السابقة والمضاربة بها  غير ابهة بمعانة المواطنين في ربوع اليمن.

أحدث العناوين

حركة حماس تعلن موافقتها على المقترح المصري القطري بشأن وقف إطلاق النار في غزة.. والاحتلال يقصف مدينة رفح

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية حماس اليوم الاثنين، موافقتها على المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في غزة، والذي يتضمن...

مقالات ذات صلة